لا تجلسي تحت أشعة الشمس خلال الحمل!

ميرا عبدربه  |   9 مايو 2017
الكلَ يرغب بالحصول على بشرة سمراء خلال أيام فصل الصيف حتى المرأة الحامل. ولكن هل يمكن للمرأة الحامل التعرض بشكل طبيعي الى أشعة الشمس للحصول على لون برونزي في الصيف؟

لا يوجد دراسة علمية حول الشمس وتأثيرها على المرأة الحامل ولكن الخبراء من حول العالم يفضلون ان لا تتعرض المرأة الحامل الى أشعة الشمس لوقت مطوَل. والأسباب التي تدفع الأطباء الى منع المرأة الحامل من التعرض الى أشعة الشمس هي كالتالي:

  • بشرة المرأة خلال فترة الحمل تكون أكثر حساسية من أي وقت سابق وبالتالي الجلوس تحت أشعة الشمس لفترة طويلة يلحق الأذى ببشرتها.

  • التعرض المطوَل لأشعة الشمس يمكن ان يسبب الجفاف عند المرأة الحامل بسبب خسارة كمية وفيرة من المياه مما يهدد صحتها وصحة الجنين.

  • التعرَق خلال التواجد تحت أشعة الشمس يؤدي الى خسارة المرأة الحامل الكثير من الفيتامينات والمعادن من جسمها مما يؤثر سلباً على صحة الجنين.

اذن زهرتنا يفضل ان لا تجلسي تحت أشعة الشمس خلال فترة الحمل لأن ذلك يعتبر مضراً لك ولجنينك. 15 دقيقة كحدَ أقصى هو الوقت المسموح لك للتعرض لأشعة الشمس في الصيف ويفضل ان تقومي بالتعرض الى أشعة الشمس قبل الساعة 11 صباحاً او بعد الرابعة بعد الظهر.