عالجي الإكزيما بطرق طبيعية!

ميرا عبدربه  |   13 مايو 2017
الإكزيما هي من المشاكل الجلدية التي يمكن ان تصيب الصغار والكبار على حدَ سواء. تنشأ الأكزيما بسبب العديد من الأمور ومن بينها التوتر الزائد والحساسية وتغييرات الطقس والتغييرات الهرمونية وحتى تحصل لأسباب وراثية أيضاً.

تسبب الإكزيما الحكة والجفاف والإنزعاج للأشخاص الذين يعانون منها وبالتالي هم يبحثون باستمرار عن علاجات للتخلص من هذه المشكلة سواء في الأدوية او في الكريمات. الا ان هناك عددا من العلاجات الطبيعية المنزلية التي تساعد في علاج هذه المشكلة ومن بينها نذكر ما يلي:

العسل وزيت اللوز والسكر: يتم خلط ربع كوب من العسل مع ربع كوب من زيت اللوز وربع كوب من السكر مع بعضها ومن ثم تمريرها مكان وجود الإكزيما وتركها مدة 15 دقيقة ومن بعد ذلك غسلها بالمياه الباردة. يحمل العسل مواد مضادة للإلتهابات وزيت اللوز يحتوي على مواد تساعد على ترطيب البشرة والسكر يساعد في القضاء على الجلد الميت.

زيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون على تقليص الآثار السلبية التي تحصل بسبب الإكزيما. يخفف من الإحمرار والحكة وينعم البشرة. يمكنك وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على مكان وجود الإكزيما وفركها لبضعة دقائق.

خلَ التفاح مع زيت جوز الهند: يساعد خلَ التفاح على تخليص الجسم من الفطريات وزيت جوز الهند يعمل على تنعيم البشرة. يتم خلط ملعقتين كبيرتين من خلَ التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتمريرها على مكان وجود الإكزيما وتركها مدة 30 دقيقة ومن ثم غسلها بالمياه الباردة.