هكذا تتعايشين مع ارتفاع ضغط الدم في رمضان

ميرا عبدربه  |   22 يونيو 2017

انه القاتل الصامت الذي يهدد حياتنا ويزيد من خطر تعرضنا لأمراض القلب والشرايين: ارتفاع ضغط الدم. في حال كنت عرضة لهذا المرض بسبب وجود تاريخ عائلي للإصابة بضغط الدم او في حال كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم، فاذاً نصائحنا الرمضانية لليوم موجهة لك لتساعدك في تخطي الشهر الفضيل دون التعرَض للمزيد من الخطر بسبب ارتفاع ضغط الدم.

هل يمكنك معرفة النصيحة الأولى والأهم التي عليك الإلتزام بها في الشهر الفضيل للتعايش بشكل أفضل مع ضغط الدم؟

انها التخفيف من تناول الملح ومن الأطعمة التي تحتويه. يعتبر الملح من الأطعمة المضرة جداً بالجسم خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم حيث ان هذا الأخير يسبب في ارتفاع ضغط الدم بالجسم بشكل كبير جداً. يجب التقليل من اضافة الملح عند طهي المأكولات في رمضان ويجب أيضاً تجنب وضع الملح على طاولة الطعام. من جهة أخرى، يجب عليك الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتويه كالمكسرات والكراكرز والمخللات والزيتون.

أما النصيحة الثانية فتتعلق بضرورة تجنب شرب العرقسوس لأنه من المشروبات الرمضانية التي تؤدي الى ارتفاع حاد في ضغط الدم.

والنصيحة الثالثة تتمثل بضرورة ممارسة الرياضة لمدة 30 الى 40 دقيقة بعد وجبة الإفطار حيث ان التمارين الرياضية تحسن من تدفق الدم بالجسم وبالتالي تعمل على التخفيف من ارتفاع ضغط الدم.