اختبار الأسبوع: هل التسمير الصناعي صحي؟

ميرا عبدربه  |   7 يوليو 2017

منذ زمن قديم كانت تعتبر أشعة الشمس هي المصدر الوحيد للحصول على بشرة سمراء وجذابة. ولكنها اليوم باتت من الماضي حيث تلجأ السيدات في يومنا هذا الى أجهزة التسمير الصناعي للحصول على بشرة برونزية طيلة أيام السنة. تعرف هذه الأجهزة بالسولاريوم وباتت متوافرة لكل السيدات دون أي استثناء.

استخدام هذه الأجهزة باعتدال لا يلحق الضرر بالبشرة ولكن كثرة استخدامها يمكن ان يؤدي الى عدد من المخاطر. التعرَض بكثرة للسولاريوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد ويمكن ان يؤدي الى حروق على البشرة ويسبب في ظهور تصبغات جلدية. لذا يفضل الخبراء والأطباء من حول العالم عدم اللجوء الى هذه الأجهزة خصوصاً انها لا تحمل أي منافع سوى اعطائك لون برونزي.

وتجدر الإشارة ان احدى الدراسات الأميركية بيَنت ان التقليل من استخدام التسمير الصناعي يقلل من حدوث أخطر نوعين من سرطان الجلد. لذا نصيحة "أنا زهرة" لك هي تجنب التعرَض للسولاريوم قدر المستطاع لأنه يحمل أضرار عديدة لك. ويفضل التعرَض لأشعة الشمس في الصيف بعد الساعة الرابعة بعد الظهر للحصول على لون برونزي طبعاً مع استخدام واقي شمسي خصوصاً ان أشعة الشمس تعطيك الكمية التي تحتاجينها من الفيتامين د، الأمر الذي لا يمكن الحصول عليه من أجهزة التسمير.

وانتظرينا غداً للحصول على طرق طبيعية تساعد في الحصول على بشرة برونزية جذابة في الصيف.