هل تعلمين ان هناك 79 نوعاً من السمنة؟

ميرا عبدربه

  |   15 أغسطس 2017

دراسة جديدة أجريت في كندا تشير الى ان هناك 79 شكلاً من أشكال السمنة. كل نوع من هذه الأنواع من السمنة يظهر بحسب الجينات التي يحملها الفرد. هناك أنواع نادرة وهناك أنواع أكثر شيوعاً من السمنة.

صحيح ان النظام الغذائي غير الصحي وقلة ممارسة الرياضة هي من أبرز الأسباب التي تؤدي الى السمنة، الا ان الأسباب الوراثية تلعب دورا كبيرا أيضاً في حدوث السمنة عند الكثير من الأشخاص. في هذه الدراسة قام الباحثون بمطالعة أكثر من 160 دراسة حول السمنة والجينات ووجدوا ان هناك حوالي 79 نوعا من السمنة تختلف بحسب الجينات..

واحد من بين أنواع السمنة يطلق عليه "برادر ويلي" وهذا النوع يرتبط بنقص بهرمون النمو والشخص الذي يعاني منه يشتكي من الجوع الدائم وتناول كميات كبيرة جداً من الطعام. اذن كل نوع من أنواع السمنة لديه عوارضه الخاصة اذ ان هناك أنواع يمكن ان يعاني الشخص خلالها من عدم الشعور بالشبع نهائياً وأنواع أخرى يمكن ان يعاني منها شهية زائدة على تناول أنواع معيَنة من الطعام.

السمنة هي مرض تماماً كأي نوع آخر من الأمراض وبالتالي يجب على الأشخاص الذين يعانون منه استشارة الطبيب وأخصائية التغذية من أجل التخلص من هذه المشكلة والتمتع بحياة صحية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث