إكتشفي أبرز الأطعمة التي تحميك من سرطان الثدي

ميرا عبدربه

  |   15 أكتوبر 2017

تفيد الدراسات العلمية ان التركيز على بعض أنواع الأطعمة يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي الذي يهدد واحدة منا من أصل كل 8 سيدات. والجدير بالذكر ان دراسة علمية جديدة تشير الى ان حتى المرأة التي تحمل الجين الوراثي الذي يؤدي الى سرطان الثدي يمكن ان تخفف من خطر اصابتها بهذا النوع من السرطان في حال تناول بعض أنواع الأطعمة. فما هي أفضل أنواع الأطعمة التي تحمي من السرطان؟

البروكولي: يأتي البروكولي على رأس قائمة الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي وذلك لأنه يحتوي على مادة تسمى سولفورافان. هذه المادة تمنع تكوَن الخلايا المسببة لهذا النوع من السرطان وهي أيضاً قادرة على تدميرها في حال وجودها في الثدي.

السلمون: يحتوي سمك السلمون على مادة الأوميغا 3 التي تساعد في التقليل من وجود الإلتهابات بالجسم وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. كما وانه تبيَن في احدى الدراسات العلمية ان تناول مكملات الأوميغا 3 على مدة 10 سنوات بشكل يومي يمكن ان يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل فعال جداً.

البقدونس: في دراسة علمية تبيَن ان المكوَنات الموجودة في البقدونس تمنع خلايا سرطان الثدي من الإنتشار. البقدونس غني بالفيتامنيات والمعادن التي يحتاجها جسمك أيضاً.

القهوة: شرب كوب من القهوة بشكل يومي يساعد في الوقاية من أخطر أنواع سرطان الثدي بحسب دراسة علمية نشرت في العام 2011.

الدراق والخوخ: هذا النوع من الفواكه يحتوي على كمية هائلة من المواد المضادة للأكسدة التي تفيد في منع تكوَن الخلايا السرطانية بالجسم. كما وان هذه المواد الموجودة في الدراق والخوخ على حدَ سواء والتي يطلق عليها اسم البوليفينول يمكنها ان تقتل الخلايا السرطانية في الثدي.

البقوليات: البقوليات غنية جداً بالألياف الغذائية التي تحمي من سرطان الثدي بشكل فعال أيضاً. الفول والحمص والعدس والفاصولياء كلها من بين الأطعمة المفيدة لصحتك.

وانتظرينا غداً لإعطائك رجيم صحي يحتوي على هذه الأطعمة!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث