خلطات طبيعية تمنع تساقط الشعر

ميرا عبدربه  |   4 يناير 2018

تساقط الشعر هو من المشاكل التي تؤرق المرأة خصوصاً ان الشعر يعتبر تاج الجمال والأناقة لأي سيدة. ولكن الخبر السار هو انه يمكن معالجة تساقط الشعر ببعض الخلطات الطبيعية التي يمكن اعدادها في المنزل. هذه الخلطات تتمثل بالتالي:

الزيوت الطبيعية: تدليك فرة الرأس بالزيوت الطبيعية من الأمور التي تمنع تساقط الشعر. الإهتمام بفروة الرأس يساعد في الحصول على شعر صحي وكثيف. تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية يساعد على تنشيط الدورة الدموية فيها وبالتالي تغذية الشعر بشكل أكبر. ومن أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي ننصحك باستخدامها لتدليك فروة الرأس نذكر زيت الزيتون، زيت الكانولا، زيت اللوز، زيت الجوز وزيت الأفوكادو. افركي فروة رأسك بأحد أنواع هذه الزيوت لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام.

خلطة بياض البيض وحليب جوز الهند: اخلطي حبة من بياض البيض مع ربع كوب من حليب جوز الهند وضعيها على فروة رأسك لمدة 20 الى 30 دقيقة قبل الإستحمام ومن بعدها قومي بالإستحمام بشكل عادي. يساعد بياض البيض على تقوية الشعر من جذوره وحليب جوز الهند يعمل على منع تساقط الشعر.

اللبن على فروة الرأس وزيت جوز الهند على الأطراف: وزعي كمية من اللبن على فروة رأسك وضعي القليل من زيت جوز الهند على الأطراف. يساعد اللبن على تقوية البصيلات وزيت جوز الهند على ترطيب الشعر مما يمنحك شعر لامع وصحي.