كيف الرياضة تفيد الجسم والعقل؟

ميرا عبدربه  |   16 فبراير 2018

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في ال16 من شهر شباط/ فبراير باليوم  الرياضي الوطني. وفي هذه المناسبة نسلَط الضوء اليوم على الفوائد الصحية التي تحملها الرياضة لجسمك وعقلك وصحتك.

الرياضة مفيدة جداً من أجل المحافظة على الشباب الدائم والصحة وذلك لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية. كما ان ممارسة الرياضة بشكل دوري يساعد في التخفيف من خطر الإصابة بالسرطان وذلك لأنها تمنع تأكسد الخلايا بالجسم أيضاً. الرياضة تحسن من عملية الهضم بالجسم وتزيد من مستويات الطاقة. الرياضة مفيدة جداً لأمراض القلب حيث انها تحمي الشرايين من الضرر وتخفض من ارتفاع الكوليسترول السيء وتحافظ على ضغط الدم. كما انها تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ليس هذا فقط بل الرياضة تساعد على تحسين عمل الدماغ وتعمل على تقوية الذاكرة. ممارسة الرياضة باستمرار من شأنها ان تحدَ من التوتر والقلق وتمدَ الجسم بالسعادة مما يعمل على تحسين الصحة النفسية بشكل فعال.

من جهة أخرى، تعتبر الرياضة من أفضل الوسائل من أجل المحافظة على الوزن والرشاقة. ممارسة التمارين الرياضية يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يعمل في الحفاظ على الجسم رشيق وجذاب. نصف ساعة من الرياضة تعمل على حرق على الأقل على 150 سعرة حرارية.

نصيحتنا لك هي ممارسة الرياضة من 4 الى 5 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في كل مرة على الأقل من أجل التمتع بصحة أفضل وجسم أجمل.