لماذا يعتبر المشي في الهواء الطلق أفضل من المشي على التريدميل؟

ميرا عبدربه  |   8 مارس 2018

ممارسة رياضة المشي أمر مفيد جداً للصحة ولكن لماذا ينصح الخبراء بضرورة اللجوء الى المشي في الهواء الطلق؟ ولماذا يعود المشي في الخارج بفوائد صحية أكثر من المشي على الماكينة؟

أولاً ممارسة رياضة المشي على التريدميل تعتبر من الأمور المملة جداً لبعض الأشخاص مما يجعلهم يتوقفون عن ممارسة الرياضة بعد 15 دقيقة. ثانياً المشي على التريدميل قد يضع المزيد من الضغط على الركبتين ويسبب لها الأذى علماً أن هذه المشاكل نادراً ما تحصل عند المشي في الهواء الطلق.

من جهة أخرى، تفيد دراسة علمية أجريت على مجموعة من الأشخاص طلب منهم المشي في المرة الأولى على التريدميل وفي المرة الثانية في الهواء الطلق.وتبيَن من خلال هذه الدراسة أن عندما  مارس هؤلاء الأشخاص الرياضة في الهواء الطلق شعروا بنشاط أكبر واستمتعوا بوقتهم أكثر بينما لم يشعروا بهذه المتعة عند المشي على التريدميل. كما أن مؤشر الاكتئاب لدى هؤلاء الأشخاص انخفض لدى هؤلاء الأشخاص عندما قاموا بالمشي في الهواء الطلق. وساعد المشي في الهواء الطلق هؤلاء الأشخاص على الشعور بسعادة أكبر مقارنة بالمشي على التريدميل.

يمكنك بنفسك زهرتنا تجربة هذا الاختبار والقيام بالمشي على التريدميل وفي اليوم التالي المشي في الهواء الطلق وستمكنين من لمس الفرق! المشي في الهواء الطلق يشعرك بالحرية والسعادة والراحة النفسية مما يدفعك للمشي لفترة أطول.