الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب

زهرة الخليج  |   14 مارس 2018

يستعد معرض الرياض الدولي للكتاب عصر اليوم استقبال وفوداً كبيرة من محبي القراءة في جميع المجالات من مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في عاصمة المملكة الرياض. وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف لأول مرة على مستوى العالم العربي، وذلك تعزيزاً وترسيخاً للعلاقة الوطيدة التي تربط البلدين. 

يضم المعرض هذه السنة أكثر من 50 فعالية تساهم في إثراء المعرفة بأساليب جديدة ومطورة، من بينها "ماراثون الترجمة" التنافسي، ومنصات للإلهام ولقاءات حوارية وندوات ثقافية وورش عمل مع شخصيات مؤثرة وفعالة في مجال صناعة السينما في السعودية، باستضافة نخبة لامعة من المساهمين من بينهم محمد التركي، الذي يعد أول منتج سعودي شارك في صناعة أفلام سينمائية في هوليوود. 

وأطلقت الإدارة المنظمة عبر حسابها تويتر جدول توقيع كتب مرتقبة من مجموعة من الكتاب السعوديين والإماراتيين مثل عمر العويس وفاطمة الحوسني، وعبدالله النعيمي وحمد الحمادي و د. فاطمة البريكي وحمد النعيمي وعلي الحازمي وسلطان فيصل ومراد عبدالله البلوشي. 

إلى جانب ذلك تم تخصيص جناح خاص للمؤلفين السعوديين الأفراد لمن لا توجد لديهم دور نشر تتبنى مؤلفاتهم وذلك تشجيعاً لهم وحرصاً على فتح المجال وإيجاد الفرص لهم عبر جهات أو أفراد تتبنى أعمالهم. 

يفتتح المعرض أبوابه  في يوم الأربعاء الموافق 14 مارس ويستمر لمدة 10 أيام. تأكدي من زيارة حسابات الجهات المنظمة للمعرض لمعرفة تفاصيل أكثر عن  فعالياته.