قصة المسرح والخاتم والورود بين أحمد خميس ومشاعل الشحي

زهرة الخليج

  |   12 أبريل 2018

في مطلع الشهر الحالي، وفي سابقة من نوعها فاجأ الممثل والإعلامي الإماراتي أحمد خميس زميلته الإماراتية مشاعل الشحي وطلبها للزواج بطريقة رومانسية أمام جمهور كبير على المسرح في يوم اليتيم العربي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقدّم لها خاتم الخطوبة وباقة من الورود أثناء تقديمهما لفقرة خاصة بإحدى فعاليات مهرجان أم الإمارات.

وعن قصة حبهما التي بدأت شرارتها الأولى على موقع انستغرام? تحدث أحمد لزهرة الخليج قائلاً: "بدأت قصتي مع مشاعل عندما اشتركت كمتسابق اختبارات الحلقة الأولى من برنامج البحث عن المواهب التمثيلية «آراب كاستينج» عام 2015، قدمت مشهداً عن الأم، وتحدثت عن ظروفي كطفل يتيم نشأ في «دار زايد للأيتام»، وبين مئات الرسائل الداعمة لي عبر حسابي على انستغرام التقطت تعليق مشاعل (الله يحفظك وين ما تكون). لفت اسمها نظري، فدخلت إلى رسائلها الخاصة وشكرتها، ومنذ ذلك اليوم أضاء اسمها وحبّها حياتي".

وحول كيفية تطور العلاقة بعد الرسائل الانستغرامية بينهما قالت مشاعل: "رغم أنّ تواصلنا كان متقطعاً عبر الرسائل في الانستغرام، ولم نكن نعرف عن بعضنا الكثير. لكن، كأنّ الأقدار كان تنسج لنا ظروف التلاقي مرة أخرى في العام نفسه، إذ انخرط أحمد معنا في العمل نفسه، لنُصبح زميلين في «قناة ماجد» التابعة لشركة أبوظبي للإعلام، وكنا نتشارك الآراء والأفكار الخاصة بمسيرة عمل كل منّا كزملاء، ومنها تعارفنا أكثر على بعضنا البعض? وأكثر ما جذبني لأحمد هو إنسانيته ونقائه، ولم أفكر أبداً في ظروفه".

واجتمع الثنائي مجدداً في مهرجان زايد التراثي حيث تبلورت علاقتهما وأصبحا مقربين جداً. وأكد أحمد أنه تعرّف على مشاعل عن قرب في هذه المناسبة، وأدرك أنها المرأة المناسبة التي يودّ أن يقضي معها بقيّة عمره، وقرر بأن يتقدم خطوة أكثر ويصارحها بحبه خوفاً من أن يفقدها خصوصاً بعد أن أخبرته عن نيّتها اعتزال العمل الفني والإعلامي لظروف خاصة بها.

وعلّقت مشاعل على حديث أحمد بالقول إنها صارحت والدها فيما بعد بعلاقتها مع أحمد، فَبَدَا متفهّما? كونه يثق بها وبخياراتها? ومن ثم اجتمع الوالد مع أحمد الذي تقدّم لخطبتها في منزلها في الفجيرة في يومٍ "كان الأسعد في حياته" على حدّ تعبيره.

وفي هذا السياق صرّح جمال علي الشحي والد مشاعل في اتصال هاتفي مع زهرة الخليج أنّ ما فعله محمد على المسرح? كان مجرد إشهار لخطوبتهما? مؤكداً أنّه سلك الطريق الصحيح واتّبع الأصول في طلب يد ابنته للزواج، واصفا إياه بـ"الرجل المحترم والمسؤول"، كاشفاً أنه طلب من أحمد مهرا لابنته يبلغ درهما واحدا، لأنّ ما يهمه هو أن تكون ابنته مع رجل يقدّرها.

وحول الخطوة التالية لإعلان خطوبتهما، يشير أحمد ومشاعل إلى أنهما يخططان لإكمال مراسم الزواج في أقرب فرصة، بعد إنهاء بعض الالتزامات العملية والعلمية، فلا يزالان يكملان دراستهما الجامعية في السنة الثالثة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث