هل اختبرت رياضة "البيلاتس" قبلاً؟

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2012

"البيلاتس" نوع جديد من الرياضة في العالم العربي تقوم على زيادة مرونة الجسم وتساعد في تقوية الكتلة العضلية. يمكن لأي شخص ممارستها مهما كان عمره، وهذا ما يميّزها عن غيرها. يقول ممارسو هذه الرياضة إنّ "البيلاتس" أسهمت في تقويتهم وحصولهم على جسم مميز ورشيق.

مبادىء البيلاتس الستّة:

التمركز، المراقبة، التدفق، التنفس، الدقة والتركيز هي العناصر الأساسية التي تضمن جودة عالية عند ممارسة "البيلاتس". عند ممارسة هذه الرياضة، ستلاحظين أنّها تعتمد على نوعية التمرين وليس على كميته بخلف باقي أنواع الرياضات. فـ "البيلاتس" لا تتضمن الكثير من التكرار. كما أنّها تعطي نتائج ملموسة بالنسبة إلى خسارة الوزن مع تصغير قياس محيط الخصر والأوراك في وقت قياسي.

 أفضل تمارين "البيلاتس"

إذاً، تساعدك رياضة "البيلاتس" في خسارة الوزن بشكل كبير وسريع. اخترنا لك هنا بعض الأمثلة عن تمارين "البيلاتس" التي يمكنك ممارستها في المنزل:

- استلقي على الأرض، ارفعي ساقيك ورأسك مع إبقاء ظهرك على الأرض، وحركي يديك صعوداً ونزولاً لخمس مرات مع إبقائها ممدودة ثم استريحي لمدة ثلاث ثوان. كرري التمرين 50 مرة.

- استلقي على الأرض مع إبقاء يديك بجانبك، ارفعي رجليك نحو بطنك وامسكي إحدى ركبتيك ومدّي الساق الثانية. كرري هذا التمرين 10 مرات.

- اجلسي على الأرض ساقيك ممدودتين، ادفعي الجزء العلوي من جسمك نحو الأمام مع شدّ البطن الى الداخل. كرري التمرين 15 مرة.

- قفي ثابتة على الأرض مع جعل القدمين متباعدتين، مدي يديك أمامك، خذي نفساً عميقاً وعند الزفير مدي ذراعيك إلى الأعلى ثم نحو اليمين مع جعل ظهرك مستقيماً. كرري التمرين 10 مرات.

يمكنك عزيزتي أيضاً الإشتراك في صفوف "البيلاتس" في أقرب نادٍ رياضي لأنّ هذا سيدفعك إلى ممارسة الرياضة والحركة باستمرار.

المزيد:

رياضة رياضة رياضة ووزن ثابت؟

حمية الساعات الثلاث.... الأفضل على الإطلاق 

قوّي عظامك بالرياضة