تتويج المصري محمود وحيد صانع الأمل 2018

زهرة الخليج / 2018-05-15T01:48:31Z / Published in مجتمعك
تتويج المصري محمود وحيد صانع الأمل 2018

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمود وحيد من مصر لقب صانع الأمل العربي 2018.كما أعلن سموه عن تكريم جميع المشاركين الخمسة بجائزة مليون درهم، وإنشاء أكاديمية صناعة الأمل بمبلغ  50 مليون درهم.ووحيد...

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمود وحيد من مصر لقب صانع الأمل العربي 2018.

كما أعلن سموه عن تكريم جميع المشاركين الخمسة بجائزة مليون درهم، وإنشاء أكاديمية صناعة الأمل بمبلغ  50 مليون درهم.

ووحيد كانت توصل إلى فكرة إنشاء منزل يهتم بالمشردين المسنين في شوارع مصر، فكرس حياته لإنقاذ ألف شخص حتى الآن.

ووحيد كان ضمن 87 ألف مشارك في مبادرة صناع الأمل لهذا العام، وهي المبادرة الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء، يمثلون كافة أنحاء الوطن العربي.

نقلت شاشات التلفزيون الحفل الحاشد الذي يُقام في دبي، بمشاركة 200 إعلامي، من مختلف وسائل الإعلام العربية.

وكان الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبد الله القرقاوي قال في بيان صحافي: "إن الأمل والعمل وحدهما قادران على استئناف الحضارة العربية من أجل بناء أجيال تعتز بهويتها وانتمائها وتقاليدها العريقة". وأشار معاليه إلى أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تنطلق من تسخير كل الإمكانات لفتح أبواب الأمل في العالم العربي”.

آلاف الترشيحات عربياً

وشكّل إعلان "صانع الأمل" المصمم بطريقة مبتكرة، والذي نشره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حساباته الرسمية بعنوان: "مطلوب للعمل معنا في 2018"، إشارة الانطلاق للدورة الثانية من صنّاع الأمل، وكان قد حدد فيه سموه مواصفات ومؤهلات الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى فريق "صناع الأمل" في الوطن العربي، بحيث يكون المتقدم عربي الجنسية، دون تحديد العمر، ويمتلك خبرة لا تقل عن القيام بمهمة إنسانية أو مجتمعية، ولديه نظرة إيجابية للحياة، ويتقن لغة العطاء قراءةً وكتابة، وذلك مقابل مكافأة مالية مقدراها مليون درهم إماراتي.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا من قبل الشارع العربي، الذي بادر إلى ترشيح الآلاف من صناع الأمل وأصحاب العطاء وجنود الخير المجهولين وذكر قصصهم وإنجازاتهم وتأثيرهم على مجتمعاتهم التي ألهمت الملايين في العالم العربي.