الفوائد الجمالية والصحية المذهلة لفاكهة الدوريان

زهرة الخليج  |   29 مايو 2018

تعد فاكهة الدوريان الاستوائية من أفيد أنواع الفاكهة الموجودة في الطبيعة. فعلى الرغم من رائحتها الكريهة، إلا أنها تتميز بطعم فريد من نوعه وفوائد صحية وجمالية لا تعد ولا تحصى. تحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الجسم وتحميها من التلف. تعرفي معنا على هذه الفوائد المذهلة ثم أدخلي هذه الفاكهة الخارقة إلى نظامك الغذائي وروتينك التجميلي. 

1- تعزيز الطاقة 

يحتوي 100 غرام من الدوريان على 21? من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم يومياً وبالتالي يعد من أفضل مصادر الطاقة الطبيعية لجسم الإنسان. 

2- تحسين المزاج

يتميز الدوريان باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين B6 الذي يعزز مادة السيراتونين في الجسم التي تساعد على تحسين المزاج والشعور بالسعادة. 

3- تقوية الأسنان والعظام

تحتوي هذه الفاكهة على الكلسيوم والبوتاسيوم ومجموعة الفيتامين B مما يجعلها من أفضل المكونات لتقوية الأسنان والعظام. 

4- محاربة علامات التقدم في السن

تتميز فاكهة الدوريان باحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامين C وهو من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية. كما أنه يحمي الخلايا من التلف ويعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. 

5- ترطيب البشرة

يحتوي الدوريان على عناصر ترطب البشرة وتشدها وتخفف من الهالات الداكنة حول العينين مثل الزيوت الطبيعية ومضادات الإلتهابات والبكتيريا التي تنعم البشرة وتعزز عملية تجديد الخلايا. للحصول على قناع فعال، ملعقة كبيرة من فاكهة الدوريان على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.