كيف تتخلصين من إدمان السكر في رمضان؟

ميرا عبدربه

  |   7 يونيو 2018

الرغبة بتناول كمية كبيرة من الحلويات في الشهر الفضيل هي مشكلة تواجه الكثير من السيداتت اللواتي تشعرن بالرغبة بتناول الأطعمة العالية بالسكر بعد الإنتهاء من تناول الإفطار وحتى على وجبة السحور. الحلويات بمختلف أنواعها خصوصاً الحلويات الرمضانية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وذلك لأنه يتم إعدادها باستخدام السمنة والسكر.

الإكثار من تناول الحلويات في رمضان يسبب زيادة الوزن بشكل كبير جداً، فكيف يمكن التخلص من إدمان الحلويات في الشهر الفضيل؟

خففي تناول السكر تدريجياً: لا يمكن الإنقطاع فوراً عن تناول الحلويات في حال كنت معتادة على تناول كمية كبيرة منها. في البداية عليك التخفيف تدريجياً من تناول السكر، على سبيل المثال بدل من تناول قطعة كاملة من الحلويات تناولي نصف قطعة فقط.

أعدي الحلويات المنزلية بشكل صحي: في حال كنت تحبين تناول الحلويات في رمضان، ننصحك بالقيام باعدادها في المنزل خلال أيام الشهر الفضيل وذلك من خلال التخفيف من كمية السمنة الموجودة في الوصفة الأصلية واستخدام العسل أو سكر الستيفيا عند إعدادها للحدَ من كمية السعرات الحرارية الموجودة فيها. 

إختاري أنواع صحية من الأطعمة التي تمنحك المذاق الحلو: التمر والتين المجفف و وزبدة الفستق مع العسل والأرز بالحليب هي أنواع صحية من الأطعمة يمكن تناولها في رمضان عند الرغبة بتناول الحلويات. كما يمكنك أيضاً تناول الفواكه الطازجة بدل من الحلويات في رمضان.

تحديد 3 أيام بالأسبوع لشراء الحلويات: لا يجب شراء الحلويات الجاهزة يومياً في شهر رمضان لأن ذلك سيدفعك لتناولها باستمرار. حددي ثلاثة أيام في الأسبوع فقط لتناول الحلويات الجاهزة في رمضان.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث