4 حيل ذهنية بسيطة لتناول طعام أقل

زهرة الخليج

  |   4 يونيو 2018
أوصى أطباء مختصون في علم النفس الغذائي بأربع طرق تساعد على إنقاص الوزن دون بذل الكثير من الجهد، ركزوا خلالها على طريقة تناول الأطعمة، والتركيز على الطعام نفسه وليس المؤثرات المحيطة. أكد الأطباء أولاً ضرورة إغلاق الهواتف المتحركة إذ أثبتت دراسة حديثة في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي أن الأشخاص الذين يجلبون هواتفهم إلى مائدة العشاء يستخدمونها لحوالي 11% من الوجبة وبالتالي يصبحوا مشتتين ويسرفون في تناولهم الطعام. نوم الساعات الموصى بها من 7 إلى 8 ساعات يومياً، هو النصيحة الثانية التي أوصى بها الأطباء، إذ أن عدم نوم المدة الموصى بها قد يجعلك أكثر جوعاً في اليوم التالي، إلى جانب إيقاف تشغيل التلفزيون قبل النوم لمساعدتك على تجنب الأكل غير العقلاني في اليوم التالي. الجلوس خلال تناول الطعام للتركيز أكثر على وجبتك الغذائية، إذ وجدت دراسة حديثة أن الناس يأكلون 5% أكثر أثناء التجول، رابعاً استعمال الأطباق الحمراء عند تناول الطعام لأن اللون الأحمر قد يشير إلى توقف الدماغ عن الأكل مقارنة بالأطباق البيضاء والزرقاء.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث