تمارين رياضية تحرق لك الدهون قبل العيد

ميرا عبدربه

  |   10 يونيو 2018

إذا كنت ترغبين بالحفاظ على وزنك والتخلَص من الدهون الزائدة قبل العيد، نصيحتنا لك هي اللجوء إلى بعض أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها خلال أيام شهر الصوم. ممارسة الرياضة يدفع الجسم لإستخدام الدهون الموجودة فيه كمصدر للطاقة مما يساعد في تخفيف الوزن سريعاً.

ولكن ليست كل أنواع الرياضة يمكن ممارستها في شهر الصوم، بل يجب فقط اللجوء إلى أنواع خفيفة من الرياضة كي لا يتم خسارة كمية كبيرة من السوائل من الجسم. وإليك هنا أبرز أنواع التمارين الرياضية الرمضانية التي يمكن ممارستها قبل الإفطار بساعة أو بعد الإفطار بساعتين:

تمارين حمل الأوزان: هذه التمارين والتي يطلق عليها إسم تمارين شدَ القوام هي مناسبة لحرق الدهون المتراكمة أسفل الطبقات الجلدية. يمكن ممارسة هذه التمارين من خلال حمل أوزان الدمبل ذات الكيلوغرام الواحد أو الكيلوغرامين وممارسة تمارين خاصة باليدين والصدر والأكتاف والأرداف.

تمارين المعدة: هذه الأنواع من التمارين لا تتطلب مجهود كبير منك وهي تساعد على منحك معدة مسطحة وجسم جذاب. قومي بممارسة هذه التمارين لمدة 15 دقيقة يومياً في رمضان في حال كنت ترغبين بالتخلص من دهون البطن.

الكارديو الخفيف: ممارسة أنواع خفيفة من الكارديو كالمشي الخفيف أو ركوب الدراجة الهوائية يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ويمنحك جسم رشيق.

اليوغا: تعمل تمارين اليوغا على شدَ عضلات الجسم وهي يمكن ممارستها خلال أيام شهر رمضان المبارك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث