أطعمة صيفية لتبريد الجسم

ميرا عبدربه

  |   23 يونيو 2018

الحرارة فعلاً في فصل الصيف تكون مرتفعة جداً خصوصاً في دول الخليج العربي. ارتفاع الحرارة هذا يصيب الجسم بالمزيد من الإرهاق والتعب ويؤدي إلى خسارة كمية كبيرة من السوائل منه. ومن أجل التخلص من هذه المشاكل لا بدَ من اللجوء إلى أنواع من الأطعمة تمنح البرودة للجسم خلال هذا الفصل.

الخيار: يعتبر الخيار من أفضل أنواع المأكولات التي يمكن تناولها في أي لحظة خلال أيام فصل الصيف. يحتوي الخيار على نسبة عالية جداً من الماء ما يساعد على ترطيب الجسم من الداخل ويخفف من الشعور بالعطش. كما أن تناول الخيار بكثرة يعطي الجسم كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تخليص الجسم من الدهون المتراكمة فيه.

الخس: الخس أيضاً غني جداً بالماء وتناوله خلال أيام فصل الصيف يمنح الإنتعاش. حضري السلطات خلال فصل الصيف باستخدام الخس للتمتع بالإنتعاش ومحاربة ارتفاع درجات الحرارة.

الفطر: تتخطى نسبة الماء بالفطر ال90? وهو أيضاً غني بالفيتامين د ومناسب جداً لأيام فصل الصيف الحارة. يمكن إضافة الفطر إلى مختلف أنواع السلطات أو يمكن تناوله مطهياً مع اللحوم الحمراء والدجاج.

البطيخ: يعتبر البطيخ فاكهة الصيف الأكثر شعبية بسبب نكهته اللذيذة واحتوائه على نسبة عالية جداً من الماء. يساعد البطيخ على ترطيب الجسم من الداخل ويمنحك الإنتعاش. لا تنسي وضعه في البراد قبل تناوله للإستمتاع أكثر بنكهته خلال الأيام الحارة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث