ملتقى مصر الدولي الأول للعود يكرّم رتيبة الحفني

ملتقى مصر الدولي الأول للعود يكرّم رتيبة الحفني

في تقدير خاص من الفنان نصير شمة، أعلن "ملتقى مصر الدولي الأول للعود" عن تكريم الفنانة رتيبة الحفني ليس عن مجمل أعمالها فحسب، بل عن كونها السبب المباشر في تأسيس أول فرع من "بيت العود العربي" من خلال وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا.وكانت الحفني قابلت...

في تقدير خاص من الفنان نصير شمة، أعلن "ملتقى مصر الدولي الأول للعود" عن تكريم الفنانة رتيبة الحفني ليس عن مجمل أعمالها فحسب، بل عن كونها السبب المباشر في تأسيس أول فرع من "بيت العود العربي" من خلال وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا.
وكانت الحفني قابلت نصير شمة منذ أكثر من 13 سنة في تونس. يومها، أخبرها عن سفره الى بريطانيا لتأسيس أول فرع من فروع حلمه الكبير. وكان رد الحفني في حينها: "العود هو أساس آلات الشرق ولا يصح أن يكون بيته في بريطانيا، بيته الطبيعي في مصر وفي دار الأوبرا المصرية تحديداً". وكانت الحفني سبباً مباشراً في تأسيس البيت.
لذا، يحتفي "بيت العود العربي" و"ملتقى مصر الدولي الأول للعود" باسهامات الحفني، فيقدمان لها وسام الريشة الذهبية خلال افتتاح الملتقى الذي يرعاه وزير الثقافة المصري فاروق حسني.
يذكر أن الملتقى يفتتح في السابعة من مساء الخميس ويختتم يوم الأحد بتكريم الفنان الكبير عمار الشريعي الذي استحال تواجده يوم الافتتاح بسبب ارتباطاته المسبقة خارج مصر.

 

Tagged under: