إليك قواعد تناول الطعام الصحي في فصل الصيف

ميرا عبدربه

  |   24 يوليو 2018

يفضل البعض تناول وجبات خفيفة وسريعة خلال أيام فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولكن هذه العادة تؤثر سلباً على الصحة وتسبب في زيادة الوزن. يجب الإعتناء أكثر بنوعية الطعام في فصل الصيف من أجل المحافظة على الوزن وإمداد الجسم بكمية كافية من السوائل.

التركيز على الأطعمة العالية بالسوائل

من المهم خلال أيام فصل الصيف تناول مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم والشعور أكثر بالشبع. ومن أكثر أنواع الأطعمة احتوئاً على السوائل نذكر الخيار والخس والبطيخ والفراولة والتوت. كما أن هذه المجموعة من الأطعمة غنية جداً بالألياف الغذائية التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع.

تناول الأطعمة المشوية

الأطعمة المقلية غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. كما أن تناول هذه الأطعمة في الصيف يسبب زيادة الوزن ويزيد من الشعور بالتخمة وبالتالي يجب الإبتعاد كلياً عن هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة المشوية.

الإكثار من تناول اللبن

اللبن غني بالبروتينات ومناسب جداً لأيام الصيف وذلك لأنه يمنح البرودة للجسم ويخفف من الشعور بالعطش. نصيحتنا لك هي الإكثار من تناول اللبن الخالي من الدسم خلال أيام فصل الصيف.

التخفيف من شرب القهوة

شرب كمية كبيرة من القهوة يسبب في خسارة الماء من الجسم وذلك لأن الكافيين الموجود في القهوة يدر البول. لذا من الضروري أن تخففي من كمية القهوة التي تتناولينها خلال أيام فصل الصيف.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث