3 عادات تزيد من ظهور التجاعيد

ميرا عبدربه  |   30 يوليو 2018

في عمر المراهقة ترغب كل واحدة منا الوصول الى سن العشرينات للإستمتاع بربيع العمر وتحقيق حلم الزواج والأمومة. ولكن مع الإقتراب من سن الثلاثينات تتغير هذه الرغبة عند أي امرأة ويبدأ الخوف من ظهور التجاعيد.

التجاعيد لا مفرَ منها ولكن إتباع بعض العادات اليومية يسرَع من ظهورها. فما هي العادات التي تسبب في زيادة ظهور التجاعيد والتي يجب عليك تجنبها؟

النظام الغذائي السيء

عدم تناول ما يكفي من خضار وفواكه والإكثار من تناول الحلويات والأطعمة المقلية يؤثر على بشرتك ويجعلها تبدو شاحبة ومتعبة مما يجعلك تظهرين بعمر أكبر من ما أنت عليه. كما أن اتباع نظام غذائي غير متوازن وقاسي يزيد من ظهور التجاعيد على بشرتك. نصيحتنا لك هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على جمال بشرتك.

التدخين

التدخين هو من أسوأ العادات التي يمكن اتباعها على الإطلاق لما يحمله من مخاطر صحية. كما ان التدخين يؤدي إلى تراكم الجزيئات الحرة في على البشرة ما يسبب في ظهور التجاعيد خصوصاً حول منطقة الفمَ. 

قلة النوم

من جهة أخرى، عدم الحصول على ما يكفي من النوم يسبب أيضاً في ظهور التجاعيد على الوجه. قلَة النوم تسبب ظهور التعب على وجهك وتزيد من ظهور الهالات السوداء وأيضاً تفقدك طاقتك خلال اليوم. جسمك يحتاج للنوم من 7 إلى 8 ساعات في الليلة الواحدة من أجل الحصول على الراحة. كما أن هذا الوقت من النوم ضروري من أجل تجديد الخلايا في بشرتك.