نصيحة اليوم: اختاري السوربيه بدلاً من الآيس كريم في الصيف

ميرا عبدربه  |   8 أغسطس 2018

صحيح أن تناول الآيس كريم هو من الأمور اللذيذة جداً ولكن هذا النوع من الطعام يحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون. تناول الآيس كريم في الصيف بشكل دائم يؤدي إلى زيادة الوزن وتجمع الدهون بالجسم.

تحتوي المغرفة الواحدة من الآيس كريم بين 150 و400 سعرة حرارية بحسب نكهتها وبالتالي تناولها في الصيف هو أمر غير صحي. يتم إعداد الآيس كريم باستخدام الكريمة الطازجة والسكر والفواكه والحليب كامل الدسم وأحياناً المكسرات مما يجعل هذا النوع من المأكولات عالي بالسعرات الحرارية والدهون. أما إذا كنت تحبين تناول المثلجات في الصيف ولا يمكنك الاستغناء عنها ننصحك باللجوء إلى السوربيه.

السوربيه مصنوعة من الفواكه المثلجة مع القليل من السكر وهي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية من الآيس كريم ولكن نكهتها لذيذة جداً. تحتوي السوربيه على 60 سعرة حرارية في المغرفة الواحدة وعلى نسبة جيدة من الفيتامينات وذلك لأنها مصنوعة من الفواكه الطبيعية. لذا يمكن الاستمتاع بتناول السوربيه من حين إلى آخر في فصل الصيف دون القلق على رشاقتك. من جهة أخرى، يمكنك اللجوء إلى الفواكه المجمدة التي تجعلك تستمتعين بتناول الطعام البارد وتمنحك الكثير من الفيتامينات والمعادن.