لمحبّات الشوكولاتة! علاجات لذيذة لشعر لامع وصحي

زهرة الخليج  |   9 أغسطس 2018

مَن منّا لا تحب الشوكولاتة؟ مَذاقها الغني، ورائحتها الشهيّة، وقدرتها المذهلة على تحسين المزاج خلال ثوانٍ قليلة، تجعلها من مَلذّات الحياة التي لا تُقاوَم. وهناك ما يجعلك تحبّينها أكثر فأكثر بسبب فوائدها الجمالية الرائعة. فبفضل احتوائها على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والدهون الأساسية، تتميّز الشوكولاتة بقدرتها على حماية خلايا
الجسم من التلف، وتأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة والشعر أيضاً.

فـي الآونة الأخيرة، انتشر استخدام الشوكولاتة بجميع أشكالها في عالم الشعر، واشتهر عدد كبير من مصفّفي الشعر بسبب استعمالهم هذه المادة السحرية لعلاج مشاكل شعر زبوناتهم، فابتكر بعضهم وصفات بالشوكولاتة لترطيب الشعر وترميمه بشكل فعال. ومنذ أن انتشرت مقاطع فيديو وصور استخدام الشوكولاتة في العناية بالشعر على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ الناس يتساءلون حيال منافع الشوكولاتة العلاجية، كما ارتسمت علامة الاستفهام حول فاعلية قناع الشوكولاتة الذي يُغطّى به خصل الشعر بعيداً عن الجذور.

وصفة خاصة

الأجوبة عن هذه التساؤلات سهلة بحسب الخبراء، فمكوّنات الشوكولاتة غنية بالمغذيات، كما أن معجون الشوكولاتة كثير الفوائد لما يحويه من بيض وزبدة وزيوت، ولطالما استُخدمت هذه المكوّنات من قبل في تغذية الشعر. لكل تلك المنافع التي تتميز بها مكونات الشوكولاتة، يُمكن ملاحظة نتائج فعالة من أول استخدام على الشعر المتعب.
وللعلاج بالشوكولاتة «وصْفته» الخاصة، فأولاً يتم غسل الشعر، ثم تنال كل خصلة حصة كافية من الشوكولاتة، بعدها يُدلّك الشعر بنعومة بعيداً عن الجذور، لاسيّما إن كانت دهنية. تترك الشوكولاتة على الشعر مدّة 10 دقائق حتى يستفيد الشعر من جميع منافعها. وفي مرحلة الغسيل التي تزال خلالها الشوكولاتة عن الشعر، تبدأ النتائج بالظهور، حيث تصبح النعومة الحريرية واللمعان البرّاق ملحوظين بشكل واضح. وسواء تمّ تجفيف الشعر وتصفيفه مباشرة أم بعد بعض الوقت، سيُحافظ الشعر على مكتسباته من قناع الشوكولاتة الغني والمفيد وبسعر في متناول الجميع.

علاج منزلي

لمحبّات وصفات الجمال المنزلية، إليك هذا العلاج الطبيعي الذي يدعم صحة شعرك وحيويته، ولكن تأكدي من استخدام الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو لا تقل عن 85 % ، فكلما زادت نسبة الكاكاو، تزداد فوائدها الغذائية.
اخلطي 100غرام من الشوكولاتة المذابة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وصفار بيضة. ضعي القناع على شعرك مع التركيز على الأطراف. غلفي رأسك بالورق البلاستيكي واتركيه مدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك كالعادة بالشامبو والبلسم.