ما لا تعرفونه عن فتيات فرقة «بلاك بينك» الكورية

كارمن العسيلي  |   12 أغسطس 2018

جيسو، جيني، روزي، وليزا أربع فتيات يتمتعن بموهبة الغناء والرقص وبجمال آسيوي ساحر، نجحن في اقتحام ساحة الغناء العالمية تحت اسم BlackPink، وتمكنّ من تحقيق الإنجازات، فأصبحن أول فرقة فتيات تحتل ألبوماتها الغنائية المركز الأول في فئة «البيلبورد» للألبومات العالمية، إلى جانب فرقة Fifth Harmony. كما أصبحن أسرع فرقة فتيات كورية تصل إلى 10 ملايين مشترك في قناة «اليوتيوب»، و11 مليون مُتابع على «الانستجرام». حطّمت أغانيهن مثل BoomBayah التي حققت لهن الشهرة في عام 2016 وDdu-Du Ddu-Du، التي صدرت في يونيو الماضي أرقاماً قياسية عدة، حيث احتلت الأولى المركز الأول في قائمة الأغاني العالمية الرقمية في أميركا، في حين احتلت الثانية المرتبة الـ55 في قائمة بيلبورد HOT 100.
وتُعتبر فرقة BlackPink أكثر فرقة فتيات تفوز بجوائز موسيقية بعد سبعة أيام من انطلاقها عام 2016، إذ في جعبتهنّ حتى اليوم ما يُقارب الـ18 جائزة. وفي كوريا يُعتبرن من أكثر الفرق طلباً للإعلانات، وتصل مشاهدات «فيديو كليباتها» إلى أكثر من 200 مليون على «اليوتيوب».
فمن هنّ أولئك الفتيات اللاتي يحصدن كل هذا النجاح؟
«جيسو» واسمها الحقيقي كيم جي سو، وتُلقّب بـChi Choo Jichu، هي المغنية الرئيسية في الفرقة، وتبلغ من العمر (23 عاماً)، في حين لا يتعدّى طولها الـ162 سنتيمتراً. ولدت في سيول، وهي الصغرى في أسرتها المكوّنة من والديها وشقيق وشقيقة. لا تتحدث الإنجليزية، لكنها تعزف على آلاتي «البيانو» و«الطبل».
زميلتها في الفرقة جيني، تلقب بـ«جيندوكي»، تبلغ من العمر (22 عاماً)، وهي أطول من «جيسو» بسنتيمتر واحد. ولدت هي أيضاً في سيول، لكنها عاشت في نيوزيلندا لمدة خمس سنوات، حيث درست وتخرجت من إحدى جامعاتها. ليس لديها أي أشقاء أو شقيقات. تشتهر جيني بحبها لماركة «غوتشي»، وتلقّب بأميرة شركة YG المسؤولة عن إطلاق الفرقة. كانت جيني أول اسم يكشف عن انضمامه إلى الفرقة، وهي أيضاً تعزف على آلاتي «البيانو» و«النّاي». في صغرها كانوا يطلقون عليها لقب «جيري» تيمّناً باسم الفأر في الرسوم المتحركة الشهيرة «توم وجيري». احتلت المرتبة الـ18 على قائمة أجمل 100 وجه جميل.
العضوة الثالثة في الفرقة «روزي»، واسمها الحقيقي بارك تشاي يونغ، وألقابها: روز، روزي، باستا. هي أيضاً مغنّية وراقصة رئيسية في الفرقة، تبلغ من العمر (21 عاماً)، وهي أطول أعضاء الفرقة (168 سنتيمتراً). ولدت روزي في نيوزلندا، وعاشت طيلة حياتها في ملبورن إلى حين انتقالها إلى كوريا الجنوبية عام 2012. لديها شقيقة واحدة تكبرها سنّاً. وكانت روزي آخر عضو يكشف عن انضمامه إلى الفرقة. تتقن التحدث باللغات الكورية واليابانية والإنجليزية، وتعزف على آلاتي «الغيتار» و«البيانو». تعشق ركوب الدراجات الهوائية والرسم.
ليزا مانوبان، وتُعرف باسم «ليزا»، هي راقصة ومغنية «راب» رئيسية، تبلغ من العمر (21 عاماً)، ويبلغ طولها 167 سنتيمتراً، وهي العضو الرابع والوحيد في الفرقة التي ليست من كوريا الجنوبية وإنما من تايلاندا. اسمها السابق برانبريا مانوبان، ولقبها «بوكباك»، وقد غيّرت اسمها إلى «ليزا» بناءً على تنبؤات إحدى العرّافات. تُتقن التحدث بالكورية والإنجليزية واليابانية والتايلاندية، وتعزف على آلة الـUkelele. احتلت ليزا المرتبة الـ15 في قائمة أجمل 100 وجه لعام 2017.