نصيحة اليوم: مارسي اليوغا لصحة أفضل

ميرا عبدربه  |   13 أغسطس 2018

 

بعض السيدات تعشقن اليوغا والبعض الآخر تعتبرنها رياضة مملة ولا تنفع للجسم وذلك لأن هذا النوع من الرياضة هادىء نوعاً ما. إلا أن اليوغا هي من أفضل وأهم أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها للتحسين من الصحة الجسدية والنفسية والعقلية.

الصحة الجسدية: تعمل اليوغا على حرق ما يزيد عن 600 سعرة حرارية في الحصة الواحدة منها مما يعتبر أمر مفيد جداً للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق. رياضة اليوغا تساعد على شد كافة عضلات الجسم وهي أيضاً تحسن من الدورة الدموية مما يحسن من صحة الأمراض. كما أن ممارسة اليوغا بانتظام يحسن من عمل الجهاز الهضمي.

الصحة النفسية: تعتمد تمارين اليوغا على طريقة تنفس معينة يتم ممارستها على إيقاع موسيقى هادىء مما يجعلك تشعرين بالراحة ويمد جسمك بالراحة والهدوء بعد ممارستها. كما أن تمارين اليوغا تبعدك عن عالم التوتر مما يجعلك تشعرين بالسعادة.

الصحة العقلية: تفيد الدرسات العلمية أن ممارسة تمارين اليوغا يحسن من الصحة العقلية عبر زيادة إنتاجيتك خلال اليوم وحماية خلايا دماغك من الزهايمر مع التقدم في العمر.