كيف الوقاية من الأمراض خلال السفر؟

ميرا عبدربه  |   14 أغسطس 2018

إذا كنت تخططين للسفر في الصيف أو خلال العيد القادم، يجب عليك أخذ الحيطة والحذر لتفادي الإصابة بالأمراض المعدية التي تمنعك من الاستمتاع برحلتك الصيفية. فما الذي يمكنك القيام به لمنع الإصابة بالأمراض خلال رحلتك القادمة؟

 

ابدئي بتناول البروبيوتيك من اليوم

البروبيوتيك هي نوع صحي من البكتيريا والتي يساعد تناولها على تعزيز الجهاز المناعي. تناول هذا النوع من المكملات الغذائية بانتظام يساهم في التخفيف من خطر إصابتك بالأمراض المعدية. يجب تناول يومياً حبتين من البروبيوتيك قبل عشرة أيام من موعد السفر والإستمرار بتناولها طيلة أيام الرحلة.

 

انتبهي من جراثيم الطائرة

تنتشر الجراثيم على متن الطائرة بشكل كبير مما يعرضك لخطر الإصابة بالزكام وعدوى الجهاز التنفسي خلال رحلتك. يجب عليك غسل يديك بانتظام على متن الطائرة وتعقيمها بجل التعقيم خصوصاً قبل تناول الطعام.

 

تناولي مكملات الفيتامين سي

يساعد الفيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي ويحمي من خطر الإصابة بالأمراض خلال السفر. تناولي يومياً حبة من الفيتامين سي لصحة حديدية.

 

اشربي الماء

الضغط داخل الطائرة يفقدك السوائل من جسمك مما يجعلك تعانين من الجفاف ويسبب لك التعب الجسدي. لذا من المهم أن تشربي نصف كوب من الماء المعدنية كل نصف ساعة خلال التواجد على متن الطائرة وشرب نصف ليتر من الماء مباشرة بعد النزول من الطائرة.