5 أخطاء بالمكياج تجعلك تبدين أكبر سناً

بسمة فرماوي  |   30 أغسطس 2018

المكياج وسيلة رائعة لإبراز جمالك وجذب الأنظار إليك، ولكن أحياناً نرتكب بعض الأخطاء بلا وعي فتبدو وجوهنا أكبر سناً. تعرفي معنا على هذه الأخطاء الشائعة ثم تجنبيها في نظامك اليومي:

 

عدم تحديد الحاجبين

عندما يكون الحاجبان كثيفان وطبيعيان، يبدو الوجه أكثر شباباً، لذلك ينصح الخبراء باستعمال الأقلام والبودرة لرسم الشعيرات وملأ الفراغات. ولكن ادمجي اللون جيداً حتى لا تبدو ملامحك قاسية وحادة. 

 

عدم استعمال البرايمر قبل وضع مكياج الأساس

يساعد البرايمر على التخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والمسام الواسعة كما أنه يوحد وينعم سطح البشرة ويجعلها أكثر نضارة ورطوبة. لذلك يجب استعمال البرايمر المناسب لنوع بشرتك قبل وضع كريم الأساس وخافي العيوب. اختاري الأنواع التي تستهدف المشاكل الخاصة التي تعاني منها بشرتك. 

 

تستخدمين التركيبة الخاطئة من كريم الأساس

اختيار لون غير مناسب أو تركيبة غير لائقة بنوع بشرتك هما أكثر مشكلتين شائعتين عند استعمال كريم الأساس. ينصح بتجربة كريم الأساس على وجهك والنظر إليه في إضاءة طبيعية قبل شرائه. 

 

وضع الكحل بطريقة خاطئة

وضع الكحل الأسود على شكل خط كثيف داخل العين وتحتها، يجعلها تبدو ضيقة ومتعبة. حددي عينيك بالقليل من الكحل البني أو النبيذي أو الكحلي عند خط الرموش السفلية فقط وادمجي اللون جيداً حتى يبدو ناعماً ودخانياً. 

 

لا تستخدمين أحمر الخدين

وضع لمسة وردية على خديك هي أسرع طريقة للحصول على بشرة نضرة وشبابية. استخدمي التركيبات الكريمية بلون طبيعي وادمجيها جيداً للحصول على وهج مشرق وصحي.