أقوى 10 بطلات رفع أثقـــــــــــال في العالم

زهرة الخليج

  |   11 سبتمبر 2018

 

اقتحمت النساء مجال الرياضات العنيفة، مثل رياضة رفع الأثقال، التي يخضع ممارسوها لاختبارات تفوق حدود القوة البشرية العادية، وقد أظهرت هؤلاء البطلات بقوتهن الهائلة الجسميّة والعقليّة، أن رفع الأثقال ليس فقط للرجال الذين احتكروا هذه الرياضة، التي تعد واحدة من أكثر الألعاب صعوبة في تاريخ الرياضة، وسرعان ما تمكّن «الجنس اللطيف» من احتراف رياضة رفع الأثقال، وأصبح البعض منهن يمتلكن كتلاً عضلية تُضاهي عضلات الرجال قوةً وضخامة. هنا نسلط الضوء على أبرز 10 سيدات قوة وشهرةً وشجاعة في رياضة رفع الأثقال عالمياً:
1 -
تانغ جونغ هونغ:
هي أنجح لاعبة في الصين على الإطلاق، والتي حصلت على ميدالية ذهبية أولمبية وذهبية بطولتين عالميتين ودورة ألعاب آسيوية.

   2 -
ماييا مانيزا:
من كازاخستان، وكانت موضوع خلاف بين الصين وكازاخستان بعد فوزها الأولمبي عندما اعترضت الصين على أنها مواطنة، والتي فازت بميدالية ذهبية أولمبية، وذهبية دورة ألعاب آسيوية، وبطولتين عالميتين لرفع الأثقال.

   3 -
سفيتلانا بودوبيدوفا:
من كازاخستان، هي واحدة من أكبر الأسماء في رفع الأثقال الآن، وقد فازت بالميدالية الذهبية، وبطولتين عالميتين، وبطولتين أوروبيتين، ودورة ألعاب آسيوية.

   4 -
زولفينا شينشانلو:
من كازاخستان، صاحبة ميدالية ذهبية أولمبية وثلاثة بطولات عالمية، ودورة الألعاب الأولمبية للشباب.

  5 - تساو لي:
من الصين، تُعد واحدة من العظماء الصينيين عندما يتعلق الأمر برفع الأثقال، وقد فازت بذهبية أولمبية، ودورة ألعاب آسيوية، وبطولتين عالميتين، ودورتين من ألعاب شرق آسيا.
   6 -
نوركان تايلان:
من تركيا، دخلت التاريخ عندما أصبحت أول رياضية في بلدها تفوز بذهبية أولمبية، كما فازت بذهبية بطولة العالم، وست بطولات أوروبية.

   7 -
جانغ مي - ران:
من كوريا الجنوبية، فازت بميداليتين أولمبيتين، وحصلت على بطولة دورة الألعاب الآسيوية، حققت فوزاً كبيراً في الألعاب الآسيوية، وبطولة العالم، وذهبية أولمبية.

   8 -
وانغ مينغ جوان:
من الصين، تعد من أفضل رافعي الأثقال في فئتها بعد أن فازت بميدالية ذهبية أولمبية ودورتين آسيويتين و4 بطولات عالمية.

   9 -
ليو تشون هونغ:
من الصين، صاحبة ميداليتين أولمبيتين وبطولة عالمية ودورة ألعاب آسيوية، وقد حققت رقماً قياسياً عالمياً مرّات عديدة خلال مسيرتها.

   10 -
تشن يان تشينغ:
من الصين، كانت أول امرأة تدافع عن لقبها الأولمبي مع ليو تشون هونغ في عام 2008، وقد فازت بذهبيتين أولمبيتين، ودورتين آسيويتين، وبطولة عالمية.

 

 

الشرود الذهني.. لاتأخذ كل الأمور بجدية