4 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ الوجه

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ورم في الوجه.  من جهة أخرى هناك العديد من الطرق الفعالة التي تساعدك في التخلص من هذا التورم المزعج.

قناع بياض البيض: اخلطي حبتين من بياض البيض مع ملعقة صغيرة من بودرة النشاء وربع كوب من الماء الباردة ومن ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق. اغسلي وجهك بالماء من بعدها وضعي عليه الكريم المرطب مما سيخفف من ظهور التورم بشكل فعال جداً.

قناع القهوة: تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على إزالة الماء، لذا ننصحك باللجوء إلى هذا القناع الفعال للتخلص من تورم الوجه. ومن أجل إعداد قناع القهوة ننصحك بخلط ملعقة كبيرة من البن مع ملعقة صغيرة من العسل وربع كوب من عصير الليمون الحامض ونصف كوب من الماء وتوزيع المزيج على وجهك وتركه مدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الباردة.

علاج الثلج: هذا العلاج هو الأسهل على الإطلاق وهو يقضي فقط بفرك الوجه بمكعبات من الثلج. تساعد برودة الثلج في التخفيف من الورم تدريجياً عبر شدَ عضلات الوجه. كرري هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

قناع الخيار: يحتوي الخيار على معادن تساعد في التخفيف من إزالة الورم عن الوجه. قومي بهرس حبة من الخيار ومن ثم أضيفي إليها ربع كوب من اللبن وربع كوب من ماء الورد ووزعي المزيج على وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة ومن بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

ميرا عبد ربه

11 سبتمبر 2018

احمي شفتيك من الجفاف مع هذه الأنواع من البلسم