نصيحة اليوم: تناولي هذه الأطعمة للتخلص من دهون البطن

ميرا عبدربه  |   16 سبتمبر 2018

نصاحة البطن أو ما يسمى "الكرش" هي مشكلة تواجهها السيدات خصوصاً بعد سن الأربعين أي عند اقترابهن من مرحلة انقطاع الطمث، كما أن تكرار الحمل والولادة من الأسباب الرئيسية التي تزيد من تراكم الدهون حول منطقة البطن عند المرأة.

الخبر السار الذي نحمله لك اليوم هو إمكانية اللجوء لبعض أنواع الأطعمة التي تساعد في التخفيف من الدهون المتراكمة على البطن والتي تتمثل بالتالي:

البروكولي والملفوف والقرنبيط: تحتوي هذه الأنواع من الخضار على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية التي تساعد في الوقاية من الدهون التي تتراكم حول البطن.. تناولي هذه المأكولات مطهية كي لا تسبب لك النفخة.

السمك المشوي: يجب أن يكون السمك المشوي وجبتك الرئيسية المفضلة إذا كنت ترغبين بالتخلص من دهون البطن وذلك لأنه قليل بالدهون والسعرات الحرارية وتناوله يعمل في التخفيف من هذه الدهون المضرة.

اللبن الغني بالبروبيوتيك: البروبيوتيك هو نوع صحي من البكتيريا التي تساعد في التخفيف من دهون البطن. تناولي اللبن الغني البروبيوتيك إذا كنت ترغبين بالتخلص من دهون البطن. كما يمكن إيجاد شراب الكامبوتشا في الأسواق اليوم وهو نوع من الشاي الذي يحتوي على كمية عالية من البروبيوتيك وبالتالي يساعد في التخفيف من دهون البطن.

الماء: من الضروري أن تشربي كميات كبيرة من الماء من أجل التخلص من دهون البطن. تساعد الماء على إذابة الدهون وتساعدك في الشعور بالمزيد من الشبع خلال اليوم.. يجب الحصول على 10 أكواب من الماء في اليوم الواحد.