نصيحة اليوم: تناولي البيض على الفطور لجسم رشيق

ميرا عبدربه  |   30 سبتمبر 2018

قد تعتقدين أن البيض هو من بين الأغذية التي تكسبك الوزن وترفع من مستوى الكوليسترول لديك في الدم ولكن هذا اعتقاد خاطىء! الدراسات العلمية اليوم تنفي هذا الموضوع وتؤكد أن البيض هو من بين أفضل أنواع الأغذية التي يمكن تناولها للحفاظ على الصحة والتمتع بجسم رشيق.

تناول البيض على الفطور خصوصاً ذلك المسلوق يساعد في عملية خسارة الوزن وذلك لأن الدراسات برهنت أن هذا النوع من الطعام يزيد من الشعور بالشبع خلال النهار مما يجعلك تتناولين كمية أقل من المأكولات ويساهم بالتالي في إنقاص الوزن. لذا أدخلي البيض إلى حميتك الغذائية إذا كنت تنوين خسارة الوزن.

من جهة أخرى، يحمل البيض عدداً من الفوائد الصحية للجسم وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. يساعد البيض على الوقاية من أمراض العظام وذلك لاحتوائه على الفيتامين د أحد الفيتامينات المهمة لامتصاص الكالسيوم في الدم. كما يعزز البيض من القدرات العقلية ويمنح الطاقة للجسم.

أما بالنسبة للسعرات الحرارية، فحبة واحدة كبيرة من البيض تزود الجسم بـ 72 سعرة حرارية و6 غرامات من البروتين و 5 غرامات من الدهون ومجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مما يجعل البيض طعاماً صحياً ومفيداً للغاية.