نصيحة اليوم: مارسي الرياضة للوقاية من سرطان الثدي

ميرا عبدربه  |   25 أكتوبر 2018

من المعروف أن التمارين الرياضية تحمل بجعبتها باقة من الفوائد الصحية على الجسم وأبرزها الوقاية من أمراض القلب وحماية الشرايين والتخفيف من ارتفاع ضغط الدم والمحافظة أيضاً على الوزن. ولكن هل كنت تعلمين من قبل أن الرياضة يمكنها أن تمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم؟

في دراسة أجريت في الدنمارك تبيَن أن الرياضة بامكانها العمل على إيقاف نمو الخلايا السرطانية وذلك من خلال افراز مواد بالجسم تساعد على تنظيم نمو الخلايا وتعمل كمانع ضد الأورام. كما أن الرياضة تعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي تساعد الجسم على مكافحة أي نوع من الأمراض قد تصيبه خصوصاً الأمراض المعدية كنزلات البرد

الرياضة من الأمور اليومية التي يجب القيام بها وعدم التخلي عنها. فما هي أفضل أنواع الرياضة التي يجب ممارستها للوقاية من سرطان الثدي؟

في الواقع لا يوجد نوع محدد من الرياضة بل المهم هو ممارسة أي نوع تحبينه منها الرياضة. إختاري نوع من الرياضة لا يشعرك بالملل وقومي بممارسته من أجل تمضية وقت ممتع وأيضاً حصد الفوائد الصحية.

ولكن ما العمل في حال عدم الرغبة بممارسة الرياضة؟

الكثير من السيدات لا تحبذن فكرة ممارسة الرياضة أبداً أو لا تملكن الوقت الكافي لممارستها ولذلك نقدما بعض النصائح لهذه الفئة من السيدات:

الصعود على السلالم بدل من استخدام المصعد الكهربائي.

عند التحدث على الهاتف تحركن قليلاً في أرجاء الغرفة.

إركني السيارة بعيداً عن المكان الذي ترغبن بالوصول إليه للقيام بالمشي.

حاولن اللهو واللعب مع الأطفال في المنزل ما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.