أطعمة صحية تسبب زيادة في وزنك

ميرا عبد ربه

  |   8 نوفمبر 2018

 صحيح أن بعض هذه الأطعمة مفيدة جداً للصحة ولكنه غني جداً بالسعرات الحرارية. وإليك هنا قائمة بالأطعمه الصحية التي يجب أن تنتبهي إلى كمياتها عند تناولها:

 

زبدة الفستق: لايمكن مقاومة  طعم زبدة الفستق مع الموز أو مع التوست والعسل ولكن هذا النوع من الأطعمة يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية. ملعقة كبيرة من هذه الزبدة تحتوي على 100 سعرة حرارية.

الغرانولا: غالباً ما يتم تحضير الغرانولا بإستخدام كمية كبيرة من السكر مما يجعل قطع الشوفان هذه عالية بالسعرات الحرارية والسكر. كما أنه يتم إضافة كمية كبيرة من الفواكه المجففة والمكسرات والبذور إلى الغرانولا ما يجعلها من بين المأكولات الصحية الأعلى بالسعرات الحرارية.

ألواح البروتين: هذه الألواح غنية بالألياف وقليلة بالنشويات ولكنها ليست قليلة بالسعرات الحرارية. لوح واحد منها يحتوي على 200 سعرة حرارية على الأقل.

السموذي: يتم إضافة كمية كبيرة من الفواكه عند إعداد السموذي و الكثير من المحليات كالعسل مما يجعل هذا النوع من المشروبات الصحي عالي بالسعرات الحرارية والسكر.

الأفوكادو: البيض مع الأفوكادو والتوست بالأفوكادو هي من أكثر المأكولات شعبية ولكن هذا النوع من المأكولات غني بالسعرات الحرارية حبة كاملة من الأفوكادو تحتوي على 360 سعرة حرارية.

 

 

 

 

الاضطرابات الهرمونية تزيد الوزن