مي عمر: انتظروني مع أنطونيو بانديراس

مي عمر:  انتظروني مع أنطونيو بانديراس

مي عمر، هي فراشة الدراما المصرية، وأحدث نجماتها اللواتي عرفن الألق والشهرة مؤخراً. في كل عمل تلفت الأنظار بحضورها الآسر ورومانسيتها في آن معاً. ومن عمل إلى آخر تثبت حضورها وموهبتها، وكل ذلك دفعها لكي تكون من أهم النجمات الشابات في الساحة الفنية...

مي عمر، هي فراشة الدراما المصرية، وأحدث نجماتها اللواتي عرفن الألق والشهرة مؤخراً. في كل عمل تلفت الأنظار بحضورها الآسر ورومانسيتها في آن معاً. ومن عمل إلى آخر تثبت حضورها وموهبتها، وكل ذلك دفعها لكي تكون من أهم النجمات الشابات في الساحة الفنية المصرية.
ونجمة غلاف «زهرة الخليج» هذا الأسبوع، التي غابت طويلاً عن الساحة الفنية لإنجابها طفلتها الثانية، تعود اليوم متكئة على نجاحاتها الأخيرة مع الفنان عادل إمام في مسلسل «عفاريت عدلي علام»، ومع تامر حسني في فيلم «تصبح على خير»، لكنها تعود وسط موجه من النقد لصورها الأخيرة على الـ«سوشيال ميديا»، ونسألها:

بداية.. ما سبب اختفائك خلال الفترة الماضية؟
أنا لم أختفِ، وإنما اضطررت إلى التوقف عن تقديم أعمال فنية جديدة، لأني أنجبت ابنتي الثانية «سيلين»، والتي كانت تحتاج  إلى رعاية خاصة في شهورها الأولى، ومع ذلك استثمرت هذه الفترة في متابعة الأعمال الفنية التي عرضت، والتفكير في أعمالي التي يجب عليّ تقديمها مستقبلاً.

لكن ألا ترين أن غيابك عن الموسم الرمضاني الماضي خاصة بعد وجودك عامين متتاليين بأعمال درامية ناجحة أثر نوعاً ما في خطواتك؟
الأمور لا تُقاس بهذا الشكل، فأنا أنجبت في شهر رمضان الماضي، وبالتالي كان مستحيلاً أن أشارك في أي عمل، وكنت أتمنى بالطبع الوجود في الموسم الرمضاني، لكن ظروفي حالت دون ذلك.

أثرتِ الجدل خلال الفترة الماضية بسبب «فوتوسيشن» وصفه البعض بأنه كان جريئاً ما تعليقك؟
بدايةً هذا لم يكن «فوتوسيشن» كما روج البعض، ونشرت صوره معظم المواقع الإلكترونية، وإنما هي صور التقطت لي خلال إجازتي في اليونان، وفي الحقيقة لا أرى أن فيها أي جرأة من أي نوع، فهي صور عادية للغاية ولا يوجد فيها ما يسيء أو يخدش الحياء.

وكيف تعاملتِ مع الهجوم الشديد الذي تعرضتِ له بسبب هذه الصور؟
انزعجت كثيراً، ليس فقط لأن الهجوم كان مبالغاً فيه، ولكن لأنه كان فيه تحامل بعض الشيء، وهذا للأسف من مساوئ الـ«سوشيال ميديا».

كيف ذلك؟
أرى أن الـ«سوشيال ميديا» أبرزت أسوأ ما في الناس، لكن من الطبيعي أن يكون هناك من يحبني، وهناك من لا يعتبرني فنانة مفضلة بالنسبة إليه.

أول عمل بعد غياب

قلت إنك صرت أكثر تمهلاً في اختيار أدوارك، فما أول خطوة فنية ستقومين بها؟
سأشارك في فيلم سينمائي «أكشن رومانسي»، وأعتقد أنه سيكون مختلفاً في كل شيء، حتى أن مشاهد «الأكشن» ستُنفّذ بشكل احترافي للغاية ومختلف عما كان يُعرض سابقاً، وأتمنى أن يحقق العمل النجاح الذي يستحقه حين يُعرض، لأني أظن أنه سيكون مختلفاً تماماً. والعمل إنتاج مصري إماراتي وستصور معظم مشاهده بين إمارتي أبوظبي ودبي، بمشاركة نجوم عرب مثل ظافر العابدين ومحمد لطفي، إضافة إلى حلول النجم أنطونيو بانديراس ضيف شرف، ومن الآن أراهن على دوري في الفيلم، وأقول «انتظروني مع بانديراس».

وما الإضافة التي سيقدمها نجم عالمي بقيمة أنطونيو بانديراس في الفيلم؟
أرى أن مشاركة النجوم العالميين في الأعمال العربية والمصرية مهمة للغاية، لأنها تُعد انفتاحاً على السينما العالمية من ناحية، كما أنها ستجذب شريحة جديدة من الجمهور الأجنبي لمتابعة عمل شارك فيه نجم مثل «بانديراس» من ناحية أخرى.

وهل تتوقعين أنه سيكون أصعب دور تقدمينه؟
أنا أتعامل مع كل دور جديد، على أنه الأصعب في تفاصيله وطريقة تناوله، فعلى سبيل المثال بذلت مجهوداً كبيراً للغاية في دوري بفيلم «تصبح على خير» مع تامر حسني، لكن على الرغم من أنه ظهر كدور «لايت» لكنه استلزم الكثير من التحضير، والاهتمام بالتفاصيل.
مسلسل صعيدي

وما تحضيراتك على صعيد الدراما؟
هناك عمل درامي تجري كتابته حالياً وسينتمي لنوعية الدراما الصعيدية. المسلسل سيجمعني، لأول مرة، بالنجم أحمد السقا وسيكون العمل من إخراج محمد سامي.

ألا تخشين من تردد الانتقادات مجدداً، بأن وجود زوجك كمخرج للعمل، وراء اختيارك لبطولته؟
مثل هذا الكلام لم يعد مصدراً لإزعاجي لأسباب عدة، أولها لأنني شاركت في أعمال حققت نجاحاً كبيراً أبرزها «ريح المدام»، و«عفاريت عدلي علام» ولم تكن من إخراج محمد سامي، ثانياً أنه لا توجد واسطة بين أي فنان والجمهور، فالمشاهدون هم الذين يرفعون الفنان إلى مصاف النجومية، أو لا يمنحونه حبهم.
 
زوجة وأم

وكيف تتعاملين مع محمد سامي داخل «اللوكيشن»، خاصة أنه معروف بصرامته الشديدة؟
سامي يهمه فقط أن يبذل الممثل كل ما لديه، وكما نقول ببساطة «عامل اللي عليه»، لأنه من نوعية المخرجين الذين يهتمون بكل تفاصيل العمل، وبالنسبة إليّ سواء بعملي معه أم مع أي مخرج، ألتزم قدر طاقتي وأبذل كل ما لديّ من مجهود، وأحرص على الحضور مبكراً إلى موقع التصوير.

كيف تقسمين وقتك بين أعمالك الفنية ودورك كزوجة وأم؟
أحرص على قضاء أغلب الوقت الذي لا أكون خلاله مرتبطة بأي عمل مع أسرتي سواء زوجي أم بناتي، وهذا يعوض نوعاً ما فترة انشغالي وانشغال زوجي أيضاً، وربما هذا هو السبب وراء أن الناس يرونني بصحبة زوجي أغلب الوقت.

أخيراً.. شاركت في بطولة أعمال أمام نجوم كبار، فمن النجم الذي تتمنين العمل معه؟
أعتبر محمود ياسين نجمي المفضل، حتى إني أحرص على مشاهدة أفلامه دوماً وفي أي وقت، وكنت أتمنى العمل معه، لكن للأسف علمت أنه أعلن اعتزاله منذ فترة.