إليك وصفة البان كيك الخالية من الغلوتين ومن مشتقات الحليب

ميرا عبدربه  |   26 نوفمبر 2018

الكثير من الأشخاص يبحث في الآونة الأخيرة عن وصفات طعام خالية من الغلوتين أي البروتين الموجود في القمح وأيضاً خالية من الحليب ومشتقاته. البانكيك هو من بين المأكولات التي تعتبر لذيذة جداً ومن الجيَد تناولها كوجبة صحية خفيفة خلال اليوم مع العسل والفواكه الطازجة.

المكوَنات التي تحتاجينها لتحضير البان كيك هي:

نصف كوب من طحين اللوز

نصف كوب من طحين الكينوا

¾ كوب من حليب اللوز

حبة من البيض

ملعقة صغيرة ونصف من البايكنغ صودا

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

ملعقة صغيرة عسل

رشة من الملح

عسل وفواكه طازجة للزينة

أما طريقة التحضير تتمثل بالتالي:

إخلطي الطحين مع البايكنغ باودر والملح في وعاء.

في وعاء آخر، اخلطي الحليب والبيض والزيت والعسل.

أضيفي المكوَنات السائلة للمكوَنات الجافة واخلطيها جيداً.

اتركي المزيج مدة 10 دقائق ومن ثم قومي بتحمية مقلاة ووضع نصف كوب من المزيج فيها.

اتركي البان كيك على نار هادئة مدة 4 دقائق ومن ثم اقلبيها على الجهة الأخرى واتركيها لأربعة دقائق أخرى.

قدمي البان كيك مع الفواكه الطازجة والعسل أو حتى يمكنك تقديمه مع الشوكولا القابل للدهن.