هذه المرأة تخلصت من تكيَس المبايض بطريقة طبيعية

ميرا عبدربه  |   13 ديسمبر 2018

تكيَس المبايض هو من الأمراض الشائعة بين السيدات وهو يسبب عدداً من المشاكل الصحية كظهور الشعر الغير مرغوب فيهه وزيادة في الوزن وتغييرات هرمونية حادة تؤثر على الدورة الشهرية وأيضاً على مزاج المرأة. العلاج الذي يقدمه غالباً الأطباء للتخلص من هذه المشكلة يقضي بتناول الحبوب التي تحتوي على الهرمونات والتي تساعد على إعادة التوازن الهرموني وتخفف من الأعراض التي تعاني منها المرأة.

 

ولكن امرأة أميركية قررت عدم اللجوء إلى هذه الحبوب حيث أنها في عمر السادسة عشر تناولت هذه الحبوب ومن بعدها بسنوات عادت مشكلة تكيَس المبايض. لذا قررت في المرة الثانية عدم اللجوء مجدداً إلى هذه الحبوب بل محاولة البحث بنظام حياتها عن السبب الحقيقي الذي يسببظهور تكيَس المبايض لديها. وفعلاً قررت هذه السيدة الأمريكية بالتوقف عن تناول جميع أنواع الأطعمة المصنعة والمعلبات واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مأكولات طبيعية وعلى منتجات عضوية مع ضرورة ادخال التمارين الرياضية إلى حياتها. وفعلاً بعد عدة أشهر على اتباع نظام غذائي خالي من الغلوتين ومن الحليب ومشتقاته ومن السكر استطاعت هذه السيدة باسترجاع التوازن الهرموني والتخلص من مشكلة تكيَس المباض وإليك هنا مثال عن النظام الذي كانت تتبعه:

 

الفطور: البيض مع الخضار أو الشوفان مع الفواكه

 

سناك: سموذي أخضر

 

الغداء: سلطة كينوا مع الأفوكادو والحمص

 

العشاء: دجاج، سمك أو لحم مع خضار

 

ولكن طبعاً قبل اتباع هذا النظام فقط للتخلص من تكيَس المبايض يجب استشارة الطبيب حول إمكانية اللجوء إلى طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة وما إذا كانت حالتك تحتاج إلى علاج دوائي جنباً إلى جنب مع العلاج الطبيعي أم لا حيث أن التكيَسات يمكن أن تكون كبيرة الحجم. من جهة أخرى، وجود تكيَسات المبيض يستدعي التدخل الجراحي أحياناً وهذا يستطيع تقريره الطبيب بحسب الصور التي يجريها لك.