تصميم جريء لأسلوب الغد منزل الأحلام البرية

غانيا عزام  |   26 نوفمبر 2018

نأخذكم هذا الأسبوع إلى فيلا في دبي، يتّسق فيها التصميم الخارجي مع التصميم الداخلي. وتتميز بتصميم خارجي غريب ومبتكر، مطعّم بالذهب والنقوش الحيوانية المعروفة. فمن يهوى الجرأة في التصميم والألوان، ستلامس ذائقته ما سيجده من تفاصيل، تحتويها الفيلا.

في هذه الفيلا، أراد المصمم تطبيق أسلوبه غير التقليدي على الأثاث والديكورات الداخلية، من أوراق الجدران البرّية إلى طاولات القهوة الرائعة، فقدمت تصميمات المنزل، حقبة جديدة للتصميم الداخلي. فاستعان بتصميمات روبرتو كافالي التجريبية، التي تعد من أكثر التصاميم العالمية ابتكارا وإبداعا وجاذبية.

نهج جريء

يعبر تصميم الفيلا الغريب والمؤثث من قبل Just Cavalli عن أسلوب الغد، وتتحدى التصاميم الداخلية الحياة العادية. ويجسّد الأسلوب غير التقليدي لهذه الفيلا الأنيقة النهج الجريء في التصميم، مما خلق منزلاً فريداً ومميزاً.

الفيروزي البري

يبرز اللونان البنفسجي والذهبي في التصميم الخارجي للفيلا، بينما يتميز الداخل بغلبة اللون الفيروزي. نقوش جلد الفهد باللون الفيروزي ميزت غرفة الجلوس وتناغمت مع ألوان الستائر الممتدة إلى غرفة الطعام المواجهة.
بدت غرفة الطعام أنيقة بطاولة زجاجية شفافة، وباكسسوارات من الكريستال الشفاف، وطقم مائدة موشح بنقوش الحمار الوحشي Zebra، وبكراسي مريحة بطبعة الفهد بألوان الرمادي والأسود والأبيض مما كسر من حدة اللون الفيروزي في غرفة الجلوس المجاورة وفي الستائر. كما أسهمت مزهريات الأوركيدية البيضاء الموزعة في الأرجاء في استيعاب وتهدئة جرعات الجرأة التصميمية واللونية القوية التي يحفل بها المكان.

غرفة المكتب

عُكست الآية في غرفة المكتب الأنيقة، فالجدار أصبح فيروزي اللون، الطاولة الخشبية المستطيلة تزينت بجلد الأفعى مع كرسي جانبي، والكراسي مربعة الشكل، تكللت بطبعة الفهد لتتماشى بدورها مع نقوش الستارة والسجادة.


غرف النوم

هل تخيلتم النوم وسط محيط برّي؟ هنا تلقون برؤوسكم على وسائد بجلد الحمار الوحشي أو الفهد، أمام خلفية سريرية من جلد الأفعى، تغلقون ستارة فهدية النقوش، تطؤون بأقدامكم سجادة بطبعة النمر أو الفهد ولكنها لا تكشّر عن أنيابها، وهنا أيضاً تتقون البرد بفرو نمر دافئ. باختصار قد يصح القول إنه منزل الأحلام البرّية.