تامر حسني يضرب مع زينة عصفورين بحجر

محمد إسماعيل  |   4 ديسمبر 2018

في سرية تامة، قرر النجم تامر حسني العمل على التجهيز لفيلم جديد، بعد النجاح الذي حققه من خلال فيلمه الأخير «البدلة»، والذي قيل إنه أصبح الأعلى إيراداً في تاريخ السينما المصرية، بإيرادات وصلت إلى 60 مليون جنيه داخل مصر فقط. ولأن تامر معروف عنه أنه فنان لا يعرف الهدوء، قرر أن يضرب عصفورين بحجر، هذا على الرغم من تعرضه لأزمة صحية مؤخراً، العصفور الأول تقديم عمل سينمائي جديد يشاركه في بطولته الفنانة زينة. والثاني الإعلان عن مشروعه للأطفال

لبّت «زهرة الخليج» دعوة العشاء الذي أقامها تامر و«نيو سينشري» الجهة المنتجة لفيلمه المقبل، ورصدنا التفاصيل:

من عز إلى زينة

ضم حفل العشاء مجموعة من الفنانين الذين تم التعاقد معهم من أجل المشاركة في الفيلم الجديد، في مقدمتهم: خالد الصاوي، زينة (التي لم تتعاون مع تامر منذ ما يزيد على 10 سنوات تقريباً، بعد أن شاركته فيلمه «سيد العاطفي» عام 2005، و«كابتن هيما» عام 2008)، محمد ثروت، المؤلف محمد عبد المعطي والمخرج اللبناني سعيد الماروق، الذي يعد الفيلم هو ثانية تجاربه في السينما بعد فيلمه «365 يوم سعادة»، الذي لعب بطولته أحمد عز ودنيا سمير غانم عام 2001، مما جعل بعض الحضور يعلق: «الماروق.. من أحمد عز إلى زينة يواصل رحلته السينمائية».

تأكيد الصاوي ونفي الماروق

في الكواليس، سمعنا أن الفيلم سيحمل اسماً مقترحاً «حمزة»، وفي الوقت الذي أكد فيه الفنان خالد الصاوي الأمر من خلال تغريدة له نشرها عبر حسابه على «انستجرام» ترافقها صورة تجمعه مع تامر، قائلاً: «أخويا الجميل والمتألق تامر حسني.. مبروك علينا فيلم «حمزة» يا أبو آدم ويجعله خير علينا كلنا»، لكن المخرج سعيد الماروق نفى الأمر، وقال إن الفيلم لم يحدد له اسم حتى الآن، وأن أسرة الفيلم تركز حالياً على وضع التفاصيل النهائية الخاصة بالفيلم المقرر أن يبدأ تصويره بداية الشهر الحالي، على أن يُعرض عام 2019، وتحديداً في عيد الفطر أو عيد الأضحى بأقصى تقدير. وكشف الماروق: «هناك بطلة أخرى وبطل آخر للفيلم جارٍ التفاوض معهما».
 
أحلى القصص

شهد الحفل أول ظهور للمغربية بسمة بوسيل، زوجة تامر، بعد أن وضعت مؤخراً في أميركا نجلها آدم، الابن الثالث لتامر، الذي حرص على تجاذب أطراف الحديث مع الفنانين الذين يشاركونه بطولة الفيلم، وقام بالتقاط مجموعة صور تذكارية معهم، واستعاد مع زينة ذكريات الأعمال التي جمعتهم معاً منذ سنوات، والتي حققت نجاحات، كما غنّى لها «أجمل حاجة فيكي». وأكد لنا تامر أن الفيلم سيكون مختلفاً تماماً عن الأعمال كافة التي قدمها من قبل، خاصة أنه في كل عمل يحرص على التنوع والتجديد ليكون عند حُسن ظن جمهوره. بدورها عبّرت الفنانة زينة عن سعادتها بالعمل، وقالت: «هذا الفيلم الذي كتب قصته تامر حسني، يُعد من أحلى الأفلام التي قرأتها في حياتي، وسيحلو أكتر بأجمل فريق عمل مشارك معنا».
 
«سوبر هيرو» الأطفال

من جهة أخرى، كشف تامر عن مشاركته بصوته في فيلم كارتوني بشخصية «سبايدر مان» الشهيرة، وسيتم عرض الفيلم في مختلف أنحاء العالم، بتاريخ 13 ديسمبر الحالي. وعن دوره في الفيلم وسبب حماسته لخوض التجربة، كشف لـ«زهرة الخليج» قائلاً: «منذ سنوات وأنا أتمنى تقديم مثل هذه الشخصيات، وبالفعل بدأت من فترة الإعداد لفكرة معينة لكنها تطلبت الكثير من الوقت، فقررت تأجيلها، خاصة بعدما تم ترشيحي لتقديم دور «سبايدر مان» الشخصية المحبوبة للكبار والصغار، وبعدما قرأت السيناريو، قررت أن أضيف إليه بعضاً من لمساتي». وبخصوص رد فعل بناته عن تقديمه هذه الشخصية، يقول: «لأن «سبايدر مان» هو «سوبر هيرو» الأطفال، دائماً ما تسألني عنه بناتي، وأعتقد أنهم بعدما سيتم طرح الفيلم في دُور العرض، سيكون تقديمي لهذه الشخصية مفاجأة كبيرة لهم. ومن أهم أسباب موافقتي على الدور هو الرسائل التي يتضمنها العمل، ومنها أن الحياة تتسلمها أجيال وراء أجيال». ويختتم كلامه: «هناك مشاريع أخرى أنوي تقديمها في المجال نفسه، منها شخصية كارتونية تحمل اسمي وشخصيتي».