أخطاء لا يجب ارتكابها في رأس السنة

ميرا عبدربه  |   30 ديسمبر 2018

إنها الليلة التي نودع فيها عام لنستقبل عام آخر مليء بالسعادة والفرح والأمور الجديدة. خلال هذا اليوم ترتكب العديد من السيدات أخطاء قد تؤثر على الصحة بشكل سلبي، لذا ما هي هذه الأخطاء التي يجب تجنبها لإستقبال العام الجديد بصحة أفضل؟

البقاء طوال اليوم دون طعام
قد تبقى العديد من السيدات طيلة اليوم دون طعام وذلك من أجل تناول كمية أكبر من الطعام على العشاء. إلا أن هذه الطريقة هي خاطئة وتجعل جسمك يمتص الدهون من العشاء بشكل أكبر. يجب عدم تخطي أي وجبة في هذا اليوم بل يجب تناول الفطور والغداء ووجبتين سناك خلال اليوم من أجل المحافظة على نسبة حرق السعرات الحرارية بالجسم وعدم الشعور الزائد بالجوع حتى وقت العشاء.

الأكل بعشوائية
يجب خلال سهرة رأس السنة التركيز أكثر على نوعية المأكولات التي يتم الحصول عليها وذلك لأن تناول الطعام بعشوائية سيسبب لك التلبك المعوي الحاد ويجعلك تعانين من مشاكل في الهضم. حددي كمية الطعام التي تتناولينها في هذه الليلة وقومي بتناولها بوعي لكي تستمتعين بسهرتك.

الجلوس طوال اليوم
في هذا اليوم يجب القيام ببعض الحركة من أجل رفع مستوى حرق السعرات الحرارية بالجسم. قومي بممارسة 30 دقيقة من الرياضة في الصباح. أما خلال السهرة، حاولي القيام ببعض الحركة كي تشعرين بالخفة وتستقبلين العام الجديد بحيوية.

التفكير بسلبية
لا يجب خلال هذا اليوم التفكير بالأمور السلبية التي واجهتينها خلال العام كله لأن ذلك سيزيد من توترك. نصيحتنا لك هي التفكير بإيجابية وفرح لإستقبال العام الجديد بسعادة تامة وصحة أفضل.