نصائح لممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية

ميرا عبدربه

  |   2 يناير 2019

المرأة المعتادة على ممارسة التمارين الرياضية لا يمكنها التخلي عن هذه العادة حتى خلال أيام الدورة الشهرية. الرياضة ليست من العادات المضرة خلال الدورة الشهرية بل هي يمكن أن تساعدك في السيطرة على آلامك وتحسن من مزاجك خلال هذه الفترة.

من الأفضل عدم القيام برياضة شاقة خلال فترة الدورة الشهرية وذلك لأن خلال فترة الحيض تكون الهرمونات مرتفعة بالجسم ما يزيد من الشعور بالتعب عند المرأة.

يجب اختيار أنواع رياضة خفيفة على الجسم كالمشي السريع واليوغا والبيلاتس وركوب الدراجة الهوائية والأيروبيك وتجب حمل الأوزان والرياضات التي تحتاج لمجهود بدني عالي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرأة خلال هذه الفترة الإلتزام بهذه النصائح لمنع حدوث النزيف والمحافظة على نشاط الجسم عند ممارسة الرياضة خلال فترة الدورة الشهرية:

1- شرب كمية جيدة من الماء لأن خلال الدورة الشهرية يتم خسارة كمية كبيرة من السوائل.
الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالخضار والفواكه والحبوب.

تناول وجبة سناك صحية قبل الرياضة وبعدها كتناول ثلاث حبات من التمر قبل التمرين الرياضي وحبة من الموز بعد التمرين الرياضي.

التركيز على الأطعمة الغنية بالحديد حيث خلال هذه الفترة يتم خسارة نسبة كبيرة من الدم، والأطعمة العالية بالحديد تتمثل بالخضار الورقية، الفواكه المجففة، اللحوم الحمراء والبقوليات.


2- يجب السماع للجسم جيداً خلال هذه الفترة حيث في حال الشعور بالدوار والتعب عند ممارسة الرياضة، يجب التوقف فوراً عن هذ التمارين والحصول على كوب من العصير الطبيعي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث