6 خطوات لبشرة نضرة وجديدة في عام 2019

بسمة فرماوي

  |   7 يناير 2019

تحتاج بشرتك المتعبة بعد موسم الاحتفالات والسهر إلى جرعة من الاهتمام المركز. إليك ست نصائح عليك الالتزام بها لتشع بشرتك صحة وجمالاً طوال العام.

1 - ابدئي نظامك بفروة الرأس
لا تبدأ العناية بالبشرة بالوجه، بل تحتاج فروة الرأس أيضاً إلى قدر من الاهتمام للتمتع بشعر لامع وصحي. وتعود الكثير من مشكلات فروة الرأس مثل الجفاف والزيوت المفرطة إلى عدم توازن حموضة الجلد. ابحثي عن المنتجات الخاصة بإعادة توازن فروة الرأس، مثل Balancing Shampoo من Harklinikken. يرتكز على مكونات طبيعية، مثل مستخلصات الشوفان وبذور الخردل لتنظيف الشعر والجلد وتغذيتهما.

2 - التنظيف المزدوج هو سر البشرة المثالية
يُعد التنظيف أهم خطوة في ظهور علامات التقدم في السن والحصول على بشرة نضرة وحيوية. فخلال النهار تتراكم الأوساخ والبكتيريا والمكياج وتلتصق بسطح الجلد، وإذا تُركت لفترات طويلة، تسد المسام وتسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء. ومع مرور الوقت تؤدي إلى إصابة البشرة بالبقع الداكنة والتجاعيد والترهل. كما أن ثمة بعض المكونات العنيدة التي ليس من الممكن إزالتها بالسوائل المنظفة وتركيبات الجل التقليدية، مثل العناصر المعدنية الموجودة داخل كريم، واقي الشمس وصبغات المكياج الكثيفة. وبالتالي، يجب استعمال المنظفات الزيتية كخطوة أولى لإذابة هذه الشوائب أولاً، ومن ثم استخدام الجل أو الكريم المنظف حتى تتمكن من التغلغل داخل المسام وتنظيفها من الأعماق. جربي Charlotte Tilbury Goddess Cleansing Ritual الذي يشتمل على منظف زيتي مُعزز بخلاصة الحمضيات وفيتامين «C»، ومنظف آخر مزود بالفحم المنشط لإزالة الأوساخ من أعماق الجلد.

3 - اختاري «السيروم» الذي يستهدف مشاكل بشرتك
تتميز تركيبات «السيروم» بقوامها الخفيف، وباحتوائها على مكونات خارقة تتغلغل بسهولة داخل الطبقات العميقة من الجلد لتعالج مشاكل البشرة على مستوى الخلايا. ففي جميع مراحل العمر تحتاج البشرة إلى تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمكونات الفعالة، التي تمنع ظهور الخطوط الرفيعة والتصبغات والترهل بشكل دقيق. اختاري الأنواع التي تستهدف مشاكل بشرتك الخاصة، والتي تليق بنوع بشرتك ونظامك الخاص. يُستخدم السيروم بعد تنظيف البشرة وقبل ترطيبها.

4 - طريقة تطبيق التنظيف المزدوج:
• ضعي كمية قليلة من بلسم أو زيت التنظيف بين أصابعك، دفئيها قليلاً. دلكي بشرتك جيداً لمدة دقيقة أو حتى يذوب المكياج والأوساخ بشكل كامل. اشطفي وجهك بالماء الدافئ أو امسحيه بفوطة قطنية مُبللة لإزالة الزيت.
• دلكي بشرتك بالمنظف الجل لإزالة آثار المنظف الزيتي وتنظيف الجلد بعمق.

5 - قشري بشرتك مرتين في الأسبوع
لا يمكنك الحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب من دون التقشير. فهذه الخطوة الأساسية تزيل الخلايا الميتة المسببة للشحوب والبقع والملمس الخشن والمسام المسدودة، كما أنها تثير تجديد خلايا الجلد وتشجع على إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة شبابية. فإذا كانت بشرتك عادية أو مختلطة أو دهنية، يُنصح باستعمال المنتجات المقشرة مرتين في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم. أما البشرة الجافة أو الناضجة فيكفي تقشيرها مرة في الأسبوع، ولا تنسي تقشير جسمك أثناء الاستحمام، جربي المقشرات المصنوعة من ملح البحر أو السكر المزودة بمكونات مغذية ومرطبة، مثل Rituals The Ritual of the Happy Buddha المعزز بخلاصة البرتقال الحلو وخشب الصندل.

6 - استخدمي واقي الشمس طوال العام
لا شك في أن كريم واقي الشمس هو السلاح رقم واحد في الحرب ضد أمراض الجلد وعلامات الشيخوخة. ينصح خبراء الجلد باستعمال (SPF30) على الأقل لحماية البشرة ضد 97% من أشعة الشمس فوق البنفسجية. تأكدي من وجود عبارة Broad Spectrum على العبوة، وتعني أن المنتج يحمي ضد أشعتي الـ(UVA) التي تسبب تلف الخلايا وظهور علامات التقدم في السن والـ(UVB) المسببة للحروق السطحية. والآن توجد تركيبات خفيفة وفعالة تحمي البشرة ولا تُشعرها بالثقل ولا تؤثر في شكل المكياج، مثل Korres Red Grape AntiAgeing Antispot SPF 50، الذي يتميز باحتوائه على خلاصة العنب الأحمر المضاد للأكسدة والتصبغات.

لاتنسي قدميك
يُعد جفاف القدمين وتشققهما من المشاكل الشائعة في فصل الشتاء. لذلك ينصح بتقشير القدمين واستعمال الأقنعة الغنية والكريمات المرطبة يومياً للحفاظ على نعومة الجلد. دلكي قدميك مرة في الأسبوع، باستعمال الأقنعة التي تأتي على شكل جوارب مشبعة بالأمصال والتركيبات الغنية التي تقشر الخلايا الميتة وتمنحك بشرة حريرية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث