توقفي عن القيام بهذه الأشياء وتمتعي بالسعادة

ميرا عبدربه

  |   10 يناير 2019

صحتك هي رهن سعادتك وذلك لأن الصحة النفسية هي أساسية في الحياة. ليس من الصعب أبداً الحصول على السعادة بل ذلك ممكن من خلال القيام بالتخلي عن بعض الأمور التي تقومين بها يومياً والتي تؤثر سلباً على صحتك.

التفكير بالماضي دائماً والقلق من المستقبل
في الماضي هناك لحظات سعيدة ولكن أيضاً هناك لحظات حزينة ولا يمكن دائماً التفكير بالأمور التي مرت في حياتك الماضية لأنه لا يمكن العودة إلى الوراء وتغيير ما حصل. أما المستقبل فلا يمكن لأحد التكهن بما يحصل. لذا من أجل التمتع بالسعادة يجب التفكير فقط باللحظة الجميلة التي تعيشينها والإستمتاع بها إلى أقصى الحدود.

مقارنة نفسك مع الآخرين
كل واحد منا لديه أخطاء ولا أحد كامل متكامل، لذا لا تعتبري أن غيرك يستمتع بحياته أكثر منك أو أن شكله الخارجي أفضل منك. استغلي اللحظات الجميلة في حياتك وثقي بنفسك وبشكلك الخارجي.

تقليد الآخرين
كل واحد منا لديه شخصيته وهذا ما يميزنا عن بعض. لذا من الضروري أن تتمسكي بشخصيتك وتفرضينها في المجمتع مما يساعدك في الشعور بالسعادة المطلقة.

التذمر في العمل أو في المنزل
التذمر لن يوصلك إلى أي نتيجة بل سينعكس عليك سلباً ويجعلك تشعرين بالإنزعاج. حاولي رسم ضحكة على وجهك دائماً لأن ذلك سيملئ قلبك وقلب من حولك بالفرح والسعادة.

قول "نعم" دائماً
ليس من الضروري أن تقولي "نعم" دائماً بل يجب في بعض الأحيان أن ترفضي القيام بالأعمال التي لا ترغبين القيام بها ورفض الخروج مع الأشخاص الذين يسببون لك الإزعاج. قولي "لا عندما تشعرين بأنها السبيل نحو راحتك النفسية وسعادتك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث