الموكا لاتيه بطريقة صحية

ميرا عبدربه

  |   14 يناير 2019

المشروبات الساخنة هي كل ما نحتاجه خلال هذا الفصل من السنة. مشروب الموكا يجمع بين رائحة القهوة واللذيذة وطعم الشوكولا المميز والتي يتم خلطها مع الحليب والسكر. هذا الكوب الجاهز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وذلك لأنه يتم إضافة السكر إليه واستخدام الحليب كامل الدسم عند تحضيره.

كوب واحد من الموكا قد يحتوي على 300 سعرة حرارية وبالتالي تناوله بشكل مستمر يسبب في زيادة الوزن. ولكن هل تعلمين أنه يمكنك تحضير هذا الكوب اللذيذ في المنزل دون الحاجة للكثير من المكوَنات وبطريقة صحية؟
المكوَنات التي تحتاجينها هي:
نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم أو حليب الصويا أو أي نوع تفضلينه من الحليب
ملعقتين كبيرتين من الشوكولاتة الداكن المقطع
نصف كوب من القهوة

أما طريقة التحضير تتمثل:
ضعي الحليب على النار لتسخينه ومن ثم اخفقي الحليب سريعاً بواسطة الشوكة.
سخني القهوة في المايكروويف مدة 30 ثانية وأضيفي إليها الشوكولاتة وحركي المزيج حتى يتجانس مع بعض.
أضيفي مزيج القهوة والشوكولاتة إلى الحليب.

هذا الكوب الصحي يحتوي على 120 سعرة حرارية فقط وهو غني بالنكهات اللذيذة. وفي حال كنت تحبين شراب الموكا بنكهة حلوة أكثر، يمكنك إضافة ملعقة من العسل إليه علماً أن الملعقة الصغيرة من العسل تحتوي على 20 سعرة حرارية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث