5 مستحضرات من الذهب لبشرة مضيئة ومتألقة

لاما عزت

  |   27 يناير 2019

لأن الذهب هو القيمة الأعلى للثروات والمجوهرات في العالم، فقد لجأ الإنسان إلى أن يصوغ الجمال ويكتبه بماء الذهب.

وبإطلالة سريعة على حضارات الشرق تستوقفنا كليوباترا المرأة الأشهر في التاريخ، ليس في مجوهراتها ومقتنياتها، وإنما بقناع الذهب الذي كانت لاتنام دون أن تضعه على وجهها.

واليوم نجد أن الذهب الذي ارتبط بالفن والمنحوتات وجدران المعابد والقصور، إلى جانب المجوهرات والساعات، يدخل في مركبات مستحضرات التجميل، والعناية بالبشرة، التي يقال إنها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد في علاج حب الشباب وتصبغات البشرة. وهو ما يثير حوله الكثير من الجدل، وربما الشكوك عند البعض، وتبقى الدراسات العلمية هي المحك الحقيقي لإيقاف هذه الشكوك. وتشهد مستحضرات الذهب رواجاً كبيراً بين خبيرات التجميل على إنستغرام، وبين محبات الترف والرفاهية، وأبرزها إكسير الذهب أو ما يعرف بماء الذهب الذي يحمي البشرة من التجاعيد ومظاهر الشيخوخة، لتبقى نضرة، متألقة، ومضيئة.
 
لاشك فإن قائمة المستحضرات التي يدخل في تركيبها الذهب، طويلة، اخترنا منها  5 منتجات عليك إدخالها في روتين العناية ببشرتك اليومي.
 

Farsali Rose Gold Elixir
 يحتوي على زيت الورد، الذي يهدف إلى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وفرط تصبغ البشرة، وعلامات التمدد مع المحافظة على رطوبة البشرة بشكل صحي، كما أن رقائق الذهب من عيار 24 قيراط تعطي البشرة إشراقة طبيعية.