دراسة: هذه النبتة تنظف هواء المنزل

ميرا عبدربه

  |   29 يناير 2019

وجود النباتات في المنزل هو أمر مهم جداً للصحة. تساعد النباتات على زيادة كمية الأوكسيجين، الأمر المهم جداً لصحة الجهاز التنفسي وأيضاً تعطي الراحة النفسية للجسم عند النظر إليها. العديد من الدراسات الحديثة تؤكد بأن النباتات ضرورية في المنزل خصوصاً نبتة اللبلاب.

تساعد نبتة اللبلاب على تنقية الهواء في المنزل وبالتالي تحافظ على صحة الرئة وهي تعتبر حتى أفضل من منقيات الهواء. عندما تم وضع نبات اللبلاب في عبوة زجاجية مليئة بالهواء الملوَث، نسبة التلوَث في الهواء خفت كثيراً في اليوم التالي حتى باتت شبه معدومة. وصف العلماء في جامعة واشنطن حيث أجريت دراسة علمية على نبتة اللبلاب بأنها "الكبد الأخضر" إذ تقوم بتنظيف الهواء تماماً كما يفعل الكبد داخل الجسم.

وفي دراسات سابقة تبيَن أن غلي أوراق اللبلاب والقيام باستنشاقها يساعد على تنظيف الشعب الهوائية والقضاء على مختلف أنواع الفيروسات في الرئة ويحمي من مشكلة الربو. أما دهن القليل من زيت نبتة اللبلاب على الجسم يساهم في الحدَ من أوجاع المفاصل والروماتيزم. واليوم يتم إجراء بعض الدراسات حول إمكانية الوقاية من السرطان نتيجة استخدام هذه النبتة التي يمكن للمواد الموجودة فيها الحدَ من نمو الخلايا السرطانية في الجسم ولكننا لا زلنا بحاجة للمزيد من الأبحاث لتأكيد هذا الموضوع.

نصيحة "زهرة الخليج"
اشتري نبات اللبلاب وضعيه في منزلك وقومي بغلي أوراقه من حين لآخر واستنشاق البخار الناتج عنه للوقاية من مشاكل التنفس.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث