5 أطعمة تسبب لك الإدمان عليها

زهرة الخليج

  |   29 يناير 2019

هناك بعض أنواع الأطعمة التي يتحوَل تناولها إلى إدمان. هذه الأطعمة غالباً ما تكون عالية بالسعرات الحرارية والدهون وبالتالي الإدمان على تناولها يؤدي إلى زيادة وزنك. هناك 5 أطعمة تعتبر من أكثر الأطعمة التي تسبب الإدمان وهي تتمثل بالتالي:

البيتزا: البيتزا تعتبر من بين الأطعمة السريعة التي تمنح الراحة للجسم مما يسبب الإدمان على تناولها. نصيحتنا لك هي اعداد البيتزا بعجينة سمراء ووضع الخضار الطازجة عليها والقليل من الجبنة لتحويلها إلى طعام صحي.

الشوكولاتة: الشوكولاتة يرفع من هرمونات السعادة مما يجعله من أكثر أنواع الأطعمة التي تسبب الإدمان. حاولي بدل من الشوكولا بالحليب تناول الشوكولا الداكن للحصول على كمية أعلى من مضادات الأكسدة.

البطاطا المقلية: هل قررت عدم تناول البطاطا المقلية ولن ينفع ذلك معك؟ هذا طبيعي جداً فنسبة الدهون العالية وطعم المالح والملمس المقرمش سيجعلونك تدمنين على البطاطا المقلية. حاولي تحضيرها مشوية بالفرن من اليوم وصاعداً إذا كنت ترغبين الحفاظ على وزنك.

الآيس كريم: نعم طعم الآيس كريم الشهي يجعلك تدمنين على هذا النوع من الطعام. يمكن تناول الآيس كريم من وقت لآخر ولكن ليس يومياً. لذا من الضروري أن لا تضعي كميات كبيرة منها في ثلاجتك وأن تحاولين تحضير وصفة صحية منها تكون مرتكزة على الموز.

التشيز برغر: نسبة الدهون الموجودة في التشيز برغر عالية جداً وهي التي تجعلك ترغبين بتناولها مراراً وتكراراً. ولكن طبعاً هذا النوع من الطعام عالي جداً بالسعرات الحرارية ويسبب زيادة في الوزن ويعرَضك لمشاكل في القلب. لذا يجب محاولة تحضير التشيز برغر بشكل صحي في المنزل باستخدام لحم بقري قليل بالدهن وخبز أسمر وجبنة قليلة بالدسم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث