"الزمن الجميل" ينطلق في الأول من فبراير على قناة أبوظبي

زهرة الخليج

  |   30 يناير 2019

أنغام ومروان خوري وأسما لمنور في رحلة للبحث عن أجمل الأصوات الطربية
تقييم 50 متسابقاً من إجمالي 100 مرشح في الحلقة الأولى

29 يناير 2019، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن انطلاق أولى حلقات برنامج المسابقات الغنائي الجديد "الزمن الجميل"، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق للأول من شهر فبراير المقبل على "قناة أبوظبي"، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات (التاسعة مساءً بتوقيت السعودية).

ويتميز "الزمن الجميل" بتفرده عن برامج المواهب على مستوى المنطقة من حيث طبيعة الأصوات التي يضمها وعناصر التشويق التي يقدمها للجمهور، بما ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام الرامية إلى توفير المحتوى الهادف والمتنوع، إضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي بوصفها حاضنة للنجوم، وبيئة محفزة للمواهب والمبدعين.

وستقوم لجنة التحكيم التي تضم الفنانة أنغام، والفنان مروان خوري، والفنانة أسما لمنور خلال الحلقات الخمسة لتجارب الأداء بالاستماع إلى أصوات المشاركين من خلف الباب المبتكر للبرنامج.

وتعتمد آلية البرنامج على قيام أعضاء لجنة التحكيم في حال وجدوا أن الصوت وراء الباب لا يمتلك الموهبة الصوتية التي يبحثون عنها فإنه لديهم الحق للضغط الـbuzzer، وفي حال ضغط أول عضو من أعضاء اللجنة فإن المتسابق يضاء له اللون الأحمر، وفي حال ضغط عضو ثان يفتح جزء من الباب ليظهر نصف المتسابق، وعند ضغط العضو الثالث فإن الباب يفتح بالكامل ليظهر المتسابق بكامل هيئته ما يعني أنه يتوجب عليه المغادرة.

في حين يحافظ المتسابق على مكانته إذا لم يضغط أعضاء اللجنة الـ buzzer ليستمر في المسابقة.

واستضافت العاصمة أبوظبي بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة 100 متنافس يمثلون شريحة المتأهلين من إجمالي 8600 متقدماً للبرنامج الذي تقوم شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الاعلامي بتنفيذه وإنتاجه، حيث ستشهد الحلقة الأولى تقييم خمسين من المتسابقين، في حين سيتم تقييم الخمسين الآخرين في الحلقة الثانية.

وتتوزع عملية التقييم على أربع مراحل رئيسية تتوزع على خمس حلقات مسجلة، وتعرض الحلقتين الأولى والثانية، المرحلة الأولى من التصفيات لتقييم 100 متسابق، وإقصاء نصف عدد المشاركين، أما في المرحلة الثانية التي ستعرض في حلقة واحدة فإنه سيتم تقييم 50 متسابقاً، وإقصاء 20 منهم، في حين ستقوم لجنة التحكيم في المرحلة الثالثة باختيار أفضل 20 متسابق وإقصاء الباقين، قبل انطلاق المرحلة الرابعة التي تستهدف اختيار أفضل 10 متنافسين.
 
وسيتمكن الجمهور من التصويت لمرشحهم المفضل خلال العروض المباشرة، حيث سيحاول المشاركون خلال البرنامج الذي تقدمه الفنانة والمذيعة "إيميه صياح" إبهار متابعيهم لفرصة الفوز بأصواتهم والانتقال إلى المراحل الختامية.

ويذكر أن قائمة المدربين تضم أساتذة في الغناء العربي، وهم الفنان جاسم محمد عبدالله من الإمارات، مدير مركز الموسيقى بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ومن العراق د. فتح الله أحمد رئيس قسم الأصوات والغناء العربي والبحوث في بيت العود، وأخصائية موسيقى الشعوب الأستاذة عليسا عربي من تونس، وسينضم اليهم الدكتور سليمان غنام الديكان من الكويت، المؤلف والموزع الموسيقي الأوركسترالي، وأول خليجي يقود فرقة موسيقية في دار الأوبرا المصرية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث