"المغاني" ملتقى الفن والحضارات على قناة "الإمارات"

زهرة الخليج

  |   4 فبراير 2019

بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عرض الموسم الجديد من برنامج "المغاني" على شاشة قناة "الامارات"، وذلك كل اثنين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات (التاسعة بتوقيت السعودية).

ويهدف البرنامج الذي تقدمة الإعلامية أميرة محمد إلى دعم وتسليط الضوء على الحركة الثقافية والفنية في الدولة، لينقل مدى تأثير الكلمة والفن واللحن على المشاهد، ليصبح أكثر اطلاعاً على المشهد الحضاري وتقبل الثقافات المختلفة على أرض العاصمة أبوظبي، وذلك بالتزامن مع عام التسامح في دولة الامارات العربية المتحدة.

ويتطرق البرنامج في جميع حلقاته إلى الساحة الشعرية والطربية، من خلال تسليط الضوء على كل من برنامج "أمير الشعراء" و"الزمن الجميل" و"المنكوس"، بالإضافة الى إعداد مجموعة من التقارير التي تعكس التنوع الثقافي في الدولة.

وسيتنوع ضيوف البرنامج في هذا الموسم ليشمل كوكبة من المثقفين والأدباء والشعراء والفنانين في الوطن العربي، ومنحهم المساحة الواسعة لإظهار آرائهم واستفادة المتلقي قدر المستطاع وفتح آفاق جديدة للحوار والنقاش بأسلوب مميز ليصبح البرنامج منبراً للالتقاء الثقافات والحضارات.

وتميز البرنامج على مدى السنوات الماضية بتسلسله في المواضيع النقاشية، وتناول قضايا عميقة ومثيرة لفن الشعر النبطي ومدى تأثيره على المجتمعات منذ آلاف السنين، كما قدم البرنامج علاقة الإنسان العربي على وجه العموم والخليجي على وجه الخصوص بالشعر النبطي الحديث وامتداده مع الشعر التقليدي الفصيح.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث