كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2019 تنطلق غداً

زهرة الخليج

  |   6 فبراير 2019

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك 

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن استكمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات النسخة السادسة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز غداً (الخميس) في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، حيث يشهد هذا العام مشاركة محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة لأكثر من 130 فارس وفارسة من ألمع الأسماء في عالم الفروسية من دولة الإمارات وما يزيد عن 25 دولة، للتنافس على مدى الأيام الثلاثة للبطولة ضمن سبع فئات أساسية للفوز باللقب وجوائز البطولة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى650,500  درهم.

وتُعقد البطولة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات، حفظها الله، بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ووفقاً لتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.

وسيشهد كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، والمفتوح أمام الجمهور بشكل مجاني من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً عودة "قرية الفروسية" الحافلة بالأنشطة التفاعلية ذات الطابع التعليمي والترفيهي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد النجاح المذهل الذي حققته العام الماضي بصفتها فعالية ممتعة لكافة أفراد العائلة؛ حيث ستشمل أنشطة القرية جولات لركوب المهور وألعاب ممتعة مستوحاة من عالم الفروسية من شأنها تشجيع الأطفال والشباب على ركوب الخيل مع التعرف على هذا العالم عن كثب. كما تتضمن الأنشطة عروض الموسيقى الحية والعروض الفنية وأكشاك البيع، علاوة على شاحنات الطعام التي ستقدم باقة واسعة من خيارات المأكولات والمشروبات، والتي تضيف جميعها إلى التجربة الترفيهية التفاعلية التي تنتظر زوار البطولة على مدار أيام البطولة الثلاث في منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

وتحظى البطولة، والتي تعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية، بدعم كلاً من مجلس أبوظبي الرياضي، وأبوظبي للإعلام ووزارة شؤون الرئاسة واتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية اسطبلات الشراع وشركة اتصالات ولونجين ومستشفى يونيفيرسال، بينما يعد ’منتجع الفرسان الرياضي الدولي‘ الشريك المستضيف للبطولة، وفندق ’ماريوت الفرسان، أبوظبي‘ الشريك الفندقي. لتوفر البطولة منصة خاصة تتيح للفارسات والفرسان من دولة الإمارات وشتى أنحاء العالم استعراض مهاراتهم وكفاءاتهم.

وسيشهد اليوم الأول منافسات فئة CSICH-A، وفئة CSIJ-A، وهي فئة وطنية خاصة، وأخيراً فئة CSIL2*. وتتضمن قائمة رعاة اليوم الأول كلاً من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، واسطبلات الشراع، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومستشفى هيلث بوينت، ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي.

أما اليوم الثاني، فهو مخصص لبقية الفئات CSIYH1، وCSIY-A، وCSICH-A وCSIL2، وCSIJA، وتتضمن قائمة رعاة اليوم الثاني كل من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الاتحاد الدولي للفروسية، واسطبلات الشراع، وأبوظبي للإعلام، ووزارة شؤون الرئاسة، واتصالات.

وخلال اليوم الأخير سيتنافس الفارسات والفرسان ضمن فئة CSIY-A، جنباً إلى جنب مع بقية المنافسين من فئة CSIYH1، بالإضافة إلى الفئة الجديدة كلياً تحت اسم "مواهب أكاديمية فاطمة بنت مبارك"، وذلك تحت رعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ولونجين، وأبوظبي للإعلام، ووزارة شؤون الرئاسة، واتصالات.

ويتمتع كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز باعتراف إقليمي ودولي واسع منذ انطلاقه عام 2013، وذلك في أعقاب حصوله على مصادقة الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية عام 2015. وكانت البطولة قد انطلقت في البداية باعتبارها فعالية رياضية للسيدات وحسب، ثم توسعت لتشمل فئات للرجال والأطفال.

أبوظبي تستضيف مهرجان الموسيقى الإلكترونيّة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث