5 تمارين تحتاجها المرأة بعد الخمسين

ميرا عبدربه

  |   12 فبراير 2019

بعد عمر الخمسين يبدأ جسم المرأة بالترهل والسبب يعود في ذلك إلى خسارتها نسبة كبيرة من العضل، هذا الأمر يمكن تجنبه عن طريق التركيز على اتباع أسلوب حياة صحي يتمثل بممارسة الرياضة التي من شأنها شد الجسم والمحافظة على مرونته.

وإليك هنا خمسة أنواع من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في هذا العمر:

البلانك: هذا النوع من التمارين يساعد على شدَ كل عضلات الجسم.  ويتم بطريقة يجب وضع المرفقين على الأرض تحت الكتفين مع رفع الجسم على أصابع القدمين وتثبيت كامل الجسم كلوح خشبي مع ضرورة البقاء بهذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل. وكلما استمريت أكثر على هذه الوضعية كلما كان أفضل للجسم.

تمرين لعضلة اليدَ الخلفية: ضعي يديك على كرسي مع تثبيت القدمين على الأرض ومن ثم حاولي النزول بجسمك نحو الأسفل. كرري التمرين على الأقل 30 مرة في اليوم للتخلص من ترهل اليدين.

تمرين لعضلة اليدَ الأمامية: قفي بشكل مستقيم واحملي بيديك زجاجة مليئة بالماء بحجم ليتر ونصف ومن ثم ارفعي يديك نحو كتفيك مع ضرورة إبقاء مرفقيك ملامسان لجسمك. كرري التمرين 30 مرة.

تمرين القرفصاء: قفي بشكل مستقيم ومن ثم انزلي بجسمك وكأن هناك كرسي خلفك مع رفع يديك إلى الأمام حتى تكون موازية لكتفيك. كرري التمرين 30 مرة لشدَ الجزء السفلي من الجسم.

تمرين الجسر: استلقي على الأرض وضعي يديك إلى جانب جسمك واثني ركبتيك ومن بعد ذلك ارفعي الأرداف والظهر إلى الأعلى مع إبقاء كتفيك وقدميك على الأرض. اثبتي مكانك مدة 10 ثواني ومن ثم عودي للوضعية الأساسية. كرري التمرين 15 مرة إذ أنه يساعد على شدَ عضلات الحوض.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث